سحب 12 مليار جنيه من ماكينات بنك مصر خلال اجازة عيد الأضحي

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أنه تم سحب 12 مليار جنيه عبر ماكينات الصراف الالي التابعة للبنك بداية خلال الفترة من 11 يوليو وحتى أمس الجمعه 23 يوليو.
وكان البنك المركزي قد قرر على منح العاملين بالبنوك إجازة لمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك لعام 2021، تبدأ من يوم الاثنين 18 يوليو حتى يوم الخميس 22 يوليو.

وأشار المركزي الى استئناف العمل بالبنوك صباح غدا الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

ويعمل بالجهاز المصرفي ما يزيد عن 126 ألف عامل، وفق احصائيات ديسمبر 2020.

واطلق بنك مصر يطلق مؤخرا حملة ترويجية تحت شعار “بنك مصر معاك في أي وقت.. في أي مكان” للتوعية بالخدمات والمنتجات البنكية، وذلك من خلال تنفيذ حملات تجارية و توعوية (Road show) بدءاً من 6 يوليو 2021 بمناطق (الخانكة – السلام -المرج -الخصوص -النهضة –الحرفيين). ويأتي ذلك في اطار توجه البنك نحو تعزيز جهود الشمول المالي والتي تهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة وذلك سعياً لدمج غير المتعاملين مع القطاع المالي والقضاء على الاقتصاد غير الرسمي، كما شملت الحملة التوعية بمختلف وسائل الدفع الالكترونية لتقليل التعامل النقدي والتحول تدريجياً لمجتمع لانقدي، والذي يعد أحد أهم استراتيجيات البنك دعماً للشمول المالي.

وحرص البنك على تقديم العديد من العروض الترويجية مع اعفاء العملاء المتواجدون في الحملة من مصاريف العديد من المنتجات منها؛ بطاقة ميزة للخصم الفوري، بطاقة ميزة المدفوعة مقدمة، محفظة بنك مصر الالكترونية BM Wallet، الانترنت والموبايل البنكي BM Online، هذا بالإضافة إلى الإعفاء من المصروفات الخاصة بفتح الحسابات.
كما حرص بنك مصر على توعية العملاء الموجودين بتلك المناطق بالمنتجات التمويلية المختلفة التي يقوم البنك بتقديمها لأصحاب المشروعات سواء كمنتج مباشر من البنك أو كمنتج ضمن مبادرة البنك المركزي المصري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض