«داو جونز يضيف 300 نقطة».. الأسهم الأمريكية تواصل تعافيها وترتفع في ختام التعاملات

سجلت الأسهم الأمريكية ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء لثاني جلسة على التوالي مواصلة تعافيها من الموجة البيعية المسجلة في مطلع الأسبوع الجاري، ومع متابعة نتائج أعمال الشركات.

وصعد مؤشر “الداو جونز” الصناعي بنسبة 0.8% أو بمقدار 286 نقطة إلى 34798 نقطة.

وارتفع مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.8% (+36 نقطة) إلى 4359 نقطة، كما ارتفع مؤشر الناسداك 0.9% (+133) عند 14632 نقطة.

وتمكنت الأسهم الشديدة التأثر بالاقتصاد كالشركات صغيرة رأس المال وتلك المالية من تسجيل أداء يفوق السوق بصفة عامة.

وساهم انتعاش في السفر في تغذية إيرادات فاقت التوقعات ليونايتد إيلاينز، مما دفع السهم للارتفاع 3.8%.

وارتفع سهم كوكاكولا 1.3% بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للعام بالكامل.

وتتوقع شركة  جونسون اند جونسون مبيعات بقيمة 2.5 مليار دولار من لقاحها المضاد لفيروس كورونا هذا العام وزادت تقديراتها للمبيعات. وأغلق سهم الشركة مرتفعا 0.6%.

ولا تزال جائحة “كورونا” تلقي بظلالها على الأسواق وحذر مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم جيبريسوس” من أن العالم يواجه هذه الفترة المرحلة الأولى من موجة أخرى من الإصابات والوفيات بالفيروس.

وأضاف “جيبريسوس” في حديثه إلى أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في طوكيو اليوم الأربعاء، “الفشل العالمي في مشاركة اللقاحات والاختبارات والعلاجات يؤجج جائحة ذي مسارين، الأولى ذات صلة بالدول التي لديها موارد كافية مثل اللقاحات وتعيد فتح الاقتصاد، في حين تتجه دول أخرى للإغلاق في محاولة لإبطاء تفشي الفيروس”.

تابع “كلما طال الوباء زاد الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي الذي يسببه، فالوباء اختبار والعالم يفشل”، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

ولفت مدير منظمة الصحة العالمية إلى أنه بعد مرور 19 شهرًا من انتشار وباء كورونا وسبعة أشهر منذ الموافقة على اللقاحات نحن الآن في المراحل الأولى لموجة أخرى من الإصابات والوفيات”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض