الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بأرباح الشركات الكبرى وأسهم السفر

شهدت الأسهم الأوروبية ارتفاعا اليوم الأربعاء، حيث ساعدت سلسلة من التحديثات المتفائلة من الشركات الأوروبية الكبرى في ارتفاع المؤشر القياسي في المنطقة والتعافي أكثر من خسائر يوم الاثنين الحادة ، في حين عادت أسهم شركات السفر إلى الارتفاع بعد أسابيع من التراجع، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع مؤشر ستوكس 600 لأوروبي بنسبة 0.7٪ بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش وقفزت الأسهم الأوروبية للسفر والترفيه 3.2٪ بعد تأثرها مؤخرًا بالمخاوف بشأن عودة ظهور حالات الإصابة بالفيروس.

في أرباح الشركات ، ارتفع صانع معدات أشباه الموصلات الهولندي بنسبة 4٪ بعد أن رفعت توقعات مبيعاتها لعام 2021 وأعلنت عن خطة جديدة لإعادة شراء الأسهم.

كما أضافت شركة الأدوية السويسرية نوفارتيس 2.1٪ مع تجاوز صافي دخلها الأساسي للربع الثاني توقعات السوق ، مدعوماً بعلاماتها التجارية الرئيسية من الأدوية.

قفز متجر الأزياء البريطاني Next بنسبة 8.5٪ إلى أعلى مؤشر ستوكس 600 بعد أن رفع توقعاته لأرباح العام بأكمله.

ومن بين الخاسرين ، قفزت مجموعة SAP الألمانية لبرامج الأعمال بنسبة 3.9٪ على الرغم من رفع توقعاتها للمرة الثانية هذا العام.

وهبط سهم شركة دايملر لصناعة سيارات مرسيدس-بنز 1.1 بالمئة بعد أن حذرت من أن النقص العالمي في رقائق أشباه الموصلات سيضعف مبيعات السيارات في النصف الثاني من عام 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض