أس آند بى 500 وداو يستعدان للفتح على ارتفاع مدعومين بنتائج أرباح الشركات

يستعد مؤشر أس آند بى 500 وداو  للارتفاع عند الفتح اليوم الأربعاء، حيث أعادت النتائج الفصلية المتفائلة لشركات بما في ذلك جونسون آند جونسون وكوكاكولا إشعال التفاؤل بشأن صحة الشركات الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

اكتسبت شركة جونسون آند جونسون 1.2٪ في تعاملات ما قبل السوق بعد أن توقعت شركة الأدوية أرباحًا متفائلة لعام 2021 ، في حين أن Harley-Davidson Incأضافت 1.8٪ حيث أعلنت عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع.

ارتفعت شركة كوكاكولا كو بنسبة 2.6٪ بعد تعزيز توقعات مبيعاتها للعام بأكمله ، في حين أضافت شركة التأمين الصحي Anthem Inc 1.3٪ مع زيادة هدف أرباحها لعام 2021.

قال توم مارتن ، كبير مديري المحفظة في جلوبالت إنفستمنتس: «يعلم الجميع أن هذا سيكون أكبر معدل نمو سنوي للأرباح في الربع الثاني».

أغلقت وول ستريت على ارتفاع حاد أمس الثلاثاء ، منتعشة من سلسلة خسائر استمرت عدة أيام ، حيث أدت سلسلة من تقارير الأرباح المتفائلة والتفاؤل الاقتصادي المتجدد إلى ارتفاع المخاطرة.

ومع ذلك ، فإن توقعات نمو المشتركين الضعيفة من قبل شركة نتفليكس ، وهي أول شركة تعلن عن أرباح من مجموعة FAANG ، أدت إلى انخفاض أسهمها بنسبة 0.7٪ وأعدت مؤشر ناسداك (.IXIC) لافتتاح منخفض.

يتوقع المحللون نمو أرباح ستاندرد آند بورز السنوية بنسبة 72.9٪ للفترة من أبريل إلى يونيو ، وهو تحسن كبير مقارنة بالنمو البالغ 54٪ في بداية الربع ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

يراقب المشاركون في السوق أيضًا عن كثب موسم أرباح الربع الثاني لتبرير التقييمات المرتفعة التي يتداول فيها السوق الآن، وبالنسبة للعام الجارى ، اكتسب مؤشر أس آند بى 500 (.SPX) القياسي 15.1٪ وسط التفاؤل بشأن انتعاش أقوى بسبب التطعيمات والسياسة النقدية المواتية.

ارتفعت أسهم شركات الطاقة شيفرون كروب و إيكسون موبيل و  شلمبرجير و أوكسيدنتال بتروليوم و ماراثون أويل و هاليبرتون بين 1.2٪ و 3.2٪ ، متتبعةً ارتفاع أسعار النفط.

ارتفعت الخطوط الجوية المتحدة بنسبة 1.6٪ بعد أن تضاعفت إيراداتها أربع مرات عن العام الماضي وتجاوزت التقديرات مع انتعاش قوي في السفر المحلي.

ارتفع سهم Rivals American Airlines  وساوث ويست إيرلاينز (LUV.N) بنسبة 1.2٪ و 1.4٪ على التوالي ، قبل نتائجهما يوم الخميس.

وارتفعت أسهم شركات الإقراض الحساسة للسعر مورجان ستانلي وويلز فارجو آند كو (WFC.N) وسيتي جروب (CN) وجولدمان ساكس (GS.N) وبنك أوف أمريكا كورب (BAC.N) وجي بي مورجان آند تشيس (JPM.N) أكثر من 1٪ لكل منهما.

في الساعة 8:38 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر «داو e-minis» بمقدار 142 نقطة ، أو 0.41٪ ، وارتفع «أس آند بى 500 e-minis» بمقدار 9.25 نقطة ، أو 0.21٪ ، وانخفض «ناسداك 100 e-minis» بمقدار 19.75 نقطة ، أو 0.13٪.

قفزت شركة Chipotle Mexican Grill Inc  بنسبة 4.6 ٪ حيث رفعت شركات السمسرة أهدافها السعرية على أسهم سلسلة البوريتو بعد أن تفوقت على تقديرات الأرباح والمبيعات الفصلية المماثلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض