وول ستريت ترتفع بعد عمليات بيع حادة والنتائج القوية تعزز أسهم شركة «IBM»

ارتفعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت اليوم الثلاثاء ، حيث انتعشت الأسهم الحساسة اقتصاديًا بعد عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة ، في حين قفزت أسهم شركة آى بى أم  «International Business Machines» مدعومة بنتائج قوية للربع الثاني، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسهم شركة التكنولوجيا الممتازة (IBM.N) بنسبة 3.7 ٪ حيث رفعت شركات السمسرة أهدافها السعرية على السهم بعد النمو القوي في السحابة والخدمات الاستشارية للشركة.

تم تداول تسعة من 11 مؤشرًا رئيسيًا لقطاع ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع ، حيث ارتفع مؤشر البنوك أس آند بى 500 (.SPXBK) بنسبة 0.7٪. وينصب التركيز الآن على تقارير الأرباح من شركات مثل نتفليكس و Chipotle Mexican Grill المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم.

بدأ موسم أرباح الربع الثاني ، حيث أبلغت 41 شركة في أس آند بى 500 عن أرقامها حتى الآن، وأظهرت بيانات رفينيتيف أن 90٪ من هؤلاء قد تجاوزوا تقديرات الإجماع، ويتوقع المحللون الآن نمو أرباح أس آند بى 500 على أساس سنوي بنسبة 72٪ للفترة من أبريل إلى يونيو ، وفقًا لبيانات رفينيتيف.

أنهت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض حاد أمس الإثنين ، مع تسجيل مؤشر داو جونز (.DJI) أسوأ يوم له منذ ما يقرب من تسعة أشهر ، حيث أدت زيادة في الإصابات الناجمة عن متغير دلتا إلى عمليات بيع واسعة النطاق وسط مخاوف من تجدد إغلاقًا وانتعاشًا اقتصاديًا طويل الأمد.

قال أنتوني مينوبولي ، كبير مسؤولي الاستثمار في نايتس مستشارو أصول كولومبوس: «لقد كنا في خط مستقيم ، تقريبًا بشكل مستقيم ، ويحتاج السوق إلى التخلص منه مرة واحدة كل فترة»

وتابع: لقد كان متغير دلتا ذريعة لتسريع بعض عمليات البيع بالأمس»، مضيفا: «نحن ننظر إلى متغير دلتا باعتباره وضعًا قصير الأجل ولكننا نركز أكثر على ما يحدث مع التوظيف والتضخم ونراقب ما إذا كان هناك أي تغيير في اللهجة القادمة من الاحتياطي الفيدرالي.»

في الساعة 9:43 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 231.32 نقطة أو 0.68٪ إلى 34193.36 نقطة ، وارتفع مؤشر أس آند بى 500 (.SPX) بمقدار 16.57 نقطة أو 0.39٪ إلى 4275.06 نقطة ، ومؤشر ناسداك المركب، كما وارتفع المؤشر (.IXIC) إلى 14288.10 نقطة بما يعادل 0.09٪.

انخفضت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة والبلوك تشين Coinbase Global (COIN.O) و Riot Blockchain (RIOT.O) و Marathon Patent Group (MARA.O) و MicroStrategy Inc (MSTR.O) بين 2.4٪ و 4.3٪ مع عملة البيتكوين انخفض إلى أقل من 30000 دولار.

وارتفع سهم شركة هاليبرتون 1.1 بالمئة بعد أن سجلت ثاني ربح ربع سنوي على التوالي ، حيث أدى انتعاش أسعار الخام من أدنى مستوياتها إلى دعم الطلب على خدمات حقول النفط.

ارتفعت شركة Peloton Interactive Incبنسبة 3.6 ٪ بعد أن قالت شركة تصنيع منتجات اللياقة البدنية إنها ستوفر للملايين من أعضاء UnitedHealth Group المؤمَّن عليهم بالكامل إمكانية الوصول إلى فصول اللياقة البدنية الحية وعند الطلب لمدة عام دون أي تكلفة إضافية.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 2.26 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 1.67 إلى 1 على مؤشر ناسداك. وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز ثمانية ارتفاعات جديدة في 52 أسبوعًا دون أدنى مستوى جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 11 مستوى مرتفعًا جديدًا و 38 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض