أسعار النفط ترتفع فوق 69 دولارًا للبرميل معوضة بعض انخفاضات الجلسة السابقة

ارتفعت أسعار النفط فوق 69 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء ، معوضًا بعضًا من انخفاض الجلسة السابقة بنسبة 7٪ ، حيث أزاح السوق المخاوف بشأن ارتفاع إصابات كورونا «كوفيد-19» مما أدى إلى إضعاف توقعات الطلب وارتفاع المعروض من أوبك بلس، وفقا لزكالة رويترز.

وفي إشارة إلى شح المعروض ، من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع التاسع، وكانت أوبك قد توقعت  أن ينمو الطلب العالمي على النفط بنسبة 6.6٪ في عام 2021 مع تركيز التوسع في النصف الثاني من العام.

قال ستيفن برينوك من بي في إم للسمسرة النفطية: «لا يزال سوق النفط يواجه عجزاً في المعروض خلال الفترة المتبقية من العام، يجب أن يحد هذا من الجانب السلبي لأسعار النفط»، مضيفا: «ومع ذلك ، من الواضح أن السوق غير مستقر بشأن توقعات الطلب».

وزاد خام برنت 82 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 69.44 دولار بحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجع 6.8 بالمئة أمس الاثنين، كما ارتفع الخام الأمريكي لشهر أغسطس ، الذي ينتهي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء ، 93 سنتًا أو 1.4٪ إلى 67.35 دولارًا للبرميل ، بعد انخفاضه 7.5٪ أمس الاثنين، وارتفع عقد الخام الأمريكي في سبتمبر بنسبة 1٪ إلى 67.01 دولارًا.

قال نعيم أسلم من شركة AvaTrade للسمسرة عبر الإنترنت: «يجب على المستثمرين أن يضعوا في اعتبارهم أن اقتصاد الولايات المتحدة ، أكبر مشتر للنفط في العالم ، تتعافى بسرعة».

كانت عمليات بيع أمس الاثنين ، التي دفعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في شهرين وضرب الأصول الأخرى ذات المخاطر مثل الأسهم ، مدفوعة بمخاوف من أن ارتفاع عدوى كورونا «كوفيد-19» قد يتسبب في ضعف الطلب مرة أخرى ، تمامًا كما قررت أوبك بلس إضافة العرض.

قال مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة إن نوع دلتا التاجي هو السلالة المهيمنة الآن في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في الويلايات المتحدة بنسبة 70٪ عن الأسبوع السابق وارتفعت الوفيات بنسبة 26٪ ، مع تفشي المرض في أجزاء من البلاد ذات معدلات تطعيم منخفضة.

الجدير بالذكر أن النفط تضرر أيضًا بعد أن توصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المسماة أوبك بلس ، إلى حل وسط يوم الأحد لزيادة الإنتاج.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض