أسعار الذهب ترتفع مع المخاوف بشأن متغير دلتا وانخفاض عوائد السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، حيث أدت المخاوف من ارتفاع حالات كورونا «كوفيد-19» الناجمة عن متغير دلتا إلى جذب المستثمرين إلى المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا ، مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما قدم مزيدًا من الدعم، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3٪ إلى 1818.45 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 1819.40 دولارًا.

وقفز المعدن النفيس بنحو 4.3 بالمئة من أدنى مستوى في شهرين سجله الشهر الماضي ، لكنه انخفض بنسبة 4 بالمئة منذ بداية العام.

قال بوب هابركورن ، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures: «الكثير من الناس في سوق الذهب أغمضوا أعينهم عن الكرة هذا العام ، ولكن إذا تلقينا المزيد من الأخبار السيئة على جبهة كورونا وظلت الأسهم ضعيفة ، فيمكنك الحصول على شراء رحلة إلى الأمان في سوق يمكن أن تستيقظ بسرعة».

وأضاف هابركورن أنه مع التضخم ، أو احتمالية حدوث تضخم مصحوب بالركود ، ومتغيرات كورونا ، يمكن أن يرتفع الذهب ، خاصة مع تداول عوائد السندات عند هذه المستويات المنخفضة.

أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ودول أخرى إلى تراجع التفاؤل في الأسواق الأوسع ، حيث امتدت الأسهم العالمية أطول سلسلة خسائر لها منذ ما يقرب من 18 شهرًا.

الجدير بالذكر أن الذهب ، الذي يُنظر إليه على أنه مخزن آمن للقيمة ، يميل إلى الاستفادة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

لامست عوائد سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات أكثر من أدنى مستوى لها في خمسة أشهر ، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فوائد.

ومع ذلك ، فقد تحدى الدولار الأمريكي القوي جاذبية الذهب ، حيث صعدت العملة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر وأرسلت الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوع واحد في الجلسة الماضية.

قال كومرتز بنك في مذكرة إن الضعف الأخير في الذهب من المحتمل أن يكون مؤقتًا فقط وسوف يتعافى بشكل ملحوظ بمجرد أن تهدأ الرياح المعاكسة لارتفاع الدولار.

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، انخفض البلاتين 0.5 إلى 1069.98 دولارًا للأوقية ، وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2608.77 دولارًا ، وتراجعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 25.05 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض