أسعار الذهب ترتفع مدعومة بالمخاوف بشأن الارتفاع المستمر في إصابات متغير دلتا

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا اليوم الثلاثاء ، مدعومة بانخفاض عائدات السندات الأمريكية والمخاوف بشأن الارتفاع المستمر في إصابات متغير دلتا ، على الرغم من أن الدولار القوي أبقى مكاسب السبائك تحت السيطرة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1815.61 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0653 بتوقيت جرينتش ، بعد أن سجل أدنى مستوى في أسبوع واحد عند 1794.06 دولارًا في الجلسة السابقة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1817.90 دولار.

بدأ سوق الذهب يشعر بالارتياح بسبب العائدات المنخفضة للغاية، وقال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، «لكن الذهب يتنافس مع الدولار على الطلب على الملاذ الآمن ، لذلك سيحد هذا من الزخم الصعودي على المدى القريب».

تم تعليق عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر، ويقلل العائد المنخفض من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فائدة.

أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودول أخرى إلى تأجيج المخاوف من عودة ظهور الوباء ، مما أرسل موجات صدمة عبر أسواق الأسهم ، حيث بدا أن متغير دلتا شديد العدوى بدأ يترسخ. الجدير بالذكر أنه غالبًا ما يستخدم الذهب كمخزن آمن للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

مع ذلك ، أدت مكاسب الملاذ الآمن للدولار الأمريكي إلى الحد من جاذبية الذهب حيث استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مقابل منافسيه. الدولار الأقوى يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

قال Lukman Otunuga ، المحلل في FXTM ، في مذكرة: «نظرًا لأن مزاج الابتعاد عن المخاطرة يدفع المستثمرين إلى الاندفاع نحو وجهات آمنة ، فمن المرجح أن يجد الذهب بعض الدعم».

وأضاف: «ومع ذلك ، لا يزال المضاربون على الانخفاض باقين وقد ينتزعون السيطرة إذا تراجعت الأسعار مرة أخرى إلى ما دون المستوى النفسي 1800 دولار.»

يستعد صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي لمواجهة هذا الأسبوع حيث يرسمون مسارًا جديدًا للسياسة وسط مخاوف متزايدة من موجة ثالثة من الإصابات بفيروس كورونا، فيما أبقت الصين على سعر الإقراض القياسي لقروض الشركات والأسر دون تغيير عند تثبيت شهر يوليو اليوم الثلاثاء.

وتراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 25.12 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2607.38 دولارًا ، واستقر البلاتين عند 1075.52 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض