أسعار الأسمنت اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك

شهدت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 20 يوليو 2020 استقرار بالسوق المحلية، بعد ارتفاع مؤخرا بنحو 100 جنيه للطن، عقب قرار جهاز حماية المنافسة بتخفيض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمنت

وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن أسعار الأسمنت تشهد ارتفاعاً مؤخرا بنسبة تتراوح مابين 50 إلى 100 جنيه للطن، ليتراوح سعر الأسمنت ارض المصنع حاليا بين 725 و850 جنيه للطن، ليصل للمستهلك بنحو 900 إلى 1000 جنيه للطن

 

وأرجع ارتفاع الأسعار إلى قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالموافقة على تخفيض إنتاج المصانع، منوها أنه يؤدي إلى زيادة الأسعار بالسوق وهذا حدث بالفعل.

وأشار إلى مناشدة الشركات بعدم المبالغة فى زيادة الأسعار ومراقبتها فى ذلك من جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الأحتكارية

ولفت الزيني إلى ضرورة دراسة السوق بصفة شهرية ومدى تأثير هذا القرار على الأسعار وتوفير إحتياجات السوق من الأسمنت ورفع تقرير إلى السيد رئيس الأتحاد العام للغرف التجارية لإتخاذ مايلزم .

ونوه أن الشعبة أوصت خلال اجتماعها مؤخرا على تعقيب قرار جهاز حماية المنافسة بمخاطبة وزير المالية بالموافقة على إعداد مشروع قانون يعفى الممولين من غرامات وفوائد التأخير فى حالة سداد كامل المستحقات الضريبية التى عليهم لمصلحة الضرائب المصرية قبل 31/12/2021.

وأضاف الزيني كذلك إعداد مشروع قانون للخصم والإضافة من المنبع حيث أن هذا القانون يعمل على زيادة الحصيلة الضريبية للدولة والتيسير على الجميع.

وتوقع الزيني ارتفاع أسعار الأسمنت عقب التطبيق الفعلي للقرار خلال 15 يوليو الجاري، بنحو 50 جنيه للطن عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك في ظل تراجع الطلب مع قدوم العيد وضعف القوة الشرائية.

 

ينشر “أموال الغد” قائمة بأسعار منتجات الأسمنت داخل السوق المحلية وهي كالآتي :-

اسم الشركة السعر للطن
لافارج 865 جنيه
السويدي 930 جنيه
العسكري بني سويف 860 جنيه
السويس للأسمنت   905 جنيه
مصر بني سويف 950 جنيه
المصريين 825 جنيه
اسمنت حلوان 923 جنيه

الأرب

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض