فيسبوك تعتزم دفع مليار دولار لصناع المحتوى حتى عام 2022

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أن الشركة تخطط لدفع مليار دولار حتى عام 2022 للمستخدمين الذين يصنعون محتوى على شبكاتها الاجتماعية على فيس بوك و انستجرام.

وتعد هذه الخطوة إحدى الطرق التي تأمل فيسبوك في جذب المؤثرين إليها لإنشاء محتوى لمنصاتها، لأنها تتنافس مع المنصات الأخرى مثل TikTok.

وكتب زوكربيرج في منشور على فيسبوك: “نريد بناء أفضل المنصات لملايين المبدعين لكسب لقمة العيش، لذلك نحن بصدد إنشاء برامج جديدة باستثمار أكثر من مليار دولار لمكافأة صانعي المحتوى على فيس بوك و انستجرام حتى عام 2022”.

وأشار  مارك زوكربيرج إلى “الاستثمار في صناع المحتوى ليس جديدًا بالنسبة إلينا، لكنني متحمس لتوسيع هذا العمل بمرور الوقت”.

وكجزء من هذه المبادرة، تخطط فيسبوك لطرح برامج مكافآت جديدة من الآن وحتى نهاية العام، والتي ستدفع للمبدعين مقابل تحقيق إنجازات محددة، حسبما ذكر موقع فيس بوك في بيان.

ومن بين برامج المكافآت القادمة برنامج Reels Summer Bonus، والذي سيتم إطلاقه في الأسابيع المقبلة وسيدفع بصناع المحتى بالولايات المتحدة الذين ينشئون محتوى Reels على انستجرام.

الـ “Reels” هي ميزة فيديو أطلقتها انستجرام في عام 2020 للتنافس مع تطبيق تيك توك.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، أطلقت فيسبوك مبادرات جديدة لدفع الأموال للمبدعين كاستراتيجية لجذب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيرًا إلى منصات الشركة.

و أعلنت فيسبوك في يونيو الماضي أنها لن تقتطع جزءًا من الإيرادات التي يجنيها صناع المحتوى للأحداث المدفوعة عبر الإنترنت حتى عام 2023 على الأقل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض