الإتحاد المصري للتأمين: نظم المعلومات الجغرافية يساعد الشركات لتلبية متطلبات العملاء

قال الإتحاد المصري للتأمين، إنه يمكن لنظم المعلومات الجغرافية أن توفر لشركات التأمين كل ما تحتاجه من رؤية قائمة على أساس الموقع ويمكن استخدامه أيضًا كمدير للمخاطر حيث يستخدم الخرائط الذكية وتحليل البيانات وجميع الميزات للتحكم في المخاطر وإدارة استراتيجيات العمل لشركات التأمين.

وأضاف الإتحاد في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم، أن المعلومات القائمة على أساس الموقع، مثل معرفة مكان وجود أصول الشركة وقربها من المخاطر، تعد ضرورية عند وضع مواصفات المخاطر لدى صناعة التأمين، مشيرة إلى أت نظم المعلومات الجغرافية تساعد شركات التأمين على تلبية متطلبات عملائها.

وأشار إلى أن لنظم المعلومات الجغرافية في صناعة التأمين العديد من الوظائف التي تسمح باستخدام بيانات حملة الوثائق والتحليل المكاني لخدمة العملاء بشكل فعال ومراقبة الأنشطة الاحتيالية، كما تساعد تلك النظم شركات التأمين على تقديم وعرض أقساط منخفضة على أصول عالية القيمة لأنه يمكن لشركة التأمين باستخدام نظم المعلومات الجغرافية أن تقسم الدولة إلى آلاف المناطق، وبالتالي تقسم أيضاً مبلغ قسط التأمين الذي يتعين على العميل دفعه.

ويذكر أن نظم المعلومات الجغرافية (GIS) هي إطار لجمع البيانات وإدارتها وتحليلها، وهو جزء أصيل من علم الجغرافيا، و تساعد نظم المعلومات الجغرافية على دمج أنواع عديدة من البيانات وتحلل الموقع المكاني وتنظم طبقات المعلومات في شكل مرئي باستخدام الخرائط والمشاهد ثلاثية الأبعاد.

ومن خلال استخدام هذه الإمكانية الفريدة، يكشف نظام المعلومات الجغرافية عن رؤى أعمق للبيانات ، مثل الأنماط ، العلاقات ، المواقف – مما يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً.

تستخدم مئات الآلاف من المنظمات في كل مجال تقريبًا نظم المعلومات الجغرافية لرسم خرائط تساعد على توصيل وتحليل و نشر المعلومات وتساعد في حل الكثير من المشكلات المعقدة حول العالم.

وأوضح الإتحاد المصري للتأمين أن نظم المعلومات الجغرافية توفر المعلومات ذات الصلة والموثوق بها عند الحاجة إليها، ففي حالات الطوارئ واسعة النطاق تزداد عملية تسوية المطالبات تعقيداً ، مما يحد من قدرة شركة التأمين على تقديم أفضل خدمة للعملاء لذلك عندما يتوافر لدى إدارة المطالبات بشركة التأمين إمكانية الوصول إلى البيانات والمعلومات التي تحتاج إليها في أي مكان مطلوب، مما يمكنها من تقديم أفضل تجربة للعملاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض