الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تتراجع مع الانخفاضات في الأسهم الدورية

تراجعت الأسهم الأمريكية ، حيث عكست المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مكاسبها المبكرة اليوم الجمعة ، مع تراجع الأسهم الدورية الذى فاق المكاسب في أسهم النمو ، في حين أن البيانات التي تظهر زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الأمريكية في يونيو أبقت الانخفاضات في وضع حرج، وفقا لوكالة رويترز.

قالت وزارة التجارة إن مبيعات التجزئة انتعشت بنسبة 0.6٪ الشهر الماضي ، مع تحول الإنفاق مرة أخرى إلى الخدمات ، مما عزز التوقعات بتسارع النمو الاقتصادي في الربع الثاني. اقرأ أكثر

رحبت الأسواق إلى حد كبير بانتعاش مطرد في سوق العمل هذا العام ، لكن المخاوف بشأن ارتفاع التضخم بسبب انتعاش أسرع من المتوقع قد أضر بالمشاعر ، مع تذبذب المستثمرين بين أسماء «القيمة» و «النمو» ذات التقنية العالية في الماضي جلسات قليلة.

قال دينيس ديك ، تاجر مملوك في شركة Bright Trading LLC: «كان لدينا الكثير من التفاؤل بشأن الأرباح ، ولكن بعد ذلك أصبح لديك خوف من التضخم وهذا نوع من منحنا سوقًا متقلبة».

بعد الأرباح من البنوك الكبرى هذا الأسبوع ، سينتقل التركيز إلى تقارير الأرباح من الشركات التي تركز على التكنولوجيا بما في ذلك شركة آي بي إم «International Business Machines» و نتفلكس و فيرايزون للاتصالات و إيه تي آند تي و إنتل كورب و سناب إنك وتويتر.

ستة من 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 كانت منخفضة في التعاملات المبكرة ، مع انخفاض الأسهم الأمريكية للطاقة (.SPNY) بنسبة 1.2٪، انخفض مؤشر القطاع بأكثر من 5٪ حتى الآن هذا الأسبوع وهو الخاسر الأكبر من بين 11 قطاعاً رئيسياً ، يليه السلع الاستهلاكية والسلع التقديرية.

من ناحية أخرى ، كانت المرافق الدفاعية والعقارات والسلع الاستهلاكية هي القطاعات الأكثر مكاسبًا ، حيث أدى الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة بفيروس كورونا ، بقيادة متغير دلتا الجديد في جميع أنحاء العالم ، إلى إثارة المخاوف بشأن التأخير في الانتعاش الاقتصادي.

في الساعة 10:15 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 65.61 نقطة ، أو 0.19٪ ، عند 34921.41 ، وانخفض مؤشر أس آند بى 500 بمقدار 6.50 نقطة ، أو 0.15٪ ، عند 4353.53 ، ومؤشر ناسداك، وتراجع المؤشر المجمع (.IXIC) إلى 14.533.20 نقطة أو 0.07٪.

قفزت شركةموديرنا بنسبة 9.4 ٪ بعد أن قالت مؤشرات اس اند بي داو جونز أن شركة الأدوية ستنضم إلى مؤشر أس آند بى 500  اعتبارًا من بداية التداول في 21 يوليو ، لتحل محل Alexion Pharmaceuticals.

انخفضت ديدى جلوبال بنسبة 0.9 ٪ حيث أرسلت الصين مسؤولين حكوميين من سبع إدارات على الأقل إلى عملاق خدمة النقل لإجراء مراجعة للأمن السيبراني.

وارتفع سهم إنتل 1.6 بالمئة بعد تقرير إعلامي أن صانع الرقائق يجري محادثات لشراء شركة «GlobalFoundries» المصنعة لأشباه الموصلات مقابل حوالي 30 مليار دولار.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.56 إلى 1 في بورصة نيويورك. فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.47 إلى 1 على مؤشر ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 33 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا دون أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 25 مستوى مرتفعًا جديدًا و 32 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض