بنك مصر يساهم فى شركة تستثمر فى الشركات الصغيرة والمتوسطة بحجم مستهدف 500 مليون جنيه

 

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن البنك بصدد الإنتهاء من دراسة المساهمة في شركة يتمثل نشاطها فى الاستثمار المباشر في الشركات الصغيرة والمتوسطة المغلقة في شكل زيادة في رؤوس أموالها بحجم مستهدف نحو 500 مليون جنيه .

الشركة تستثمر في قطاعات الاغذية والمنسوجات والملابس والخدمات والزراعة

أضاف فى تصريحات خاصة ل “أموال الغد” أن الشركة تستهدف  الاستثمار في المشروعات التي ستدعم القوة العاملة من خلال قطاعات الاغذية والمنسوجات والملابس والخدمات والزراعة.

اشار إلي أن البنك يسعى أيضا للمساهمة فى صندوق استثمار مباشر تحت التأسيس يستهدف الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة بإجمالي مبالغ مستثمرة بنحو مليار جنيه كمرحلة أولى.

وتتمثل القطاعات المستهدفة في مجال الصحة والتعليم وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والخدمات المالية والصناعات الزراعية والطاقة المتجددة وقطاع الاغذية والمشروبات والتي بدورها ستعمل علي زيادة القوة العاملة و زيادة التصدير و تخفيض الواردات.

وحقق البنك  24 مليار جنيه أرباحا قبل الضرائب خلال العام المالي 2019-2020 بمعدل نمو 40% مع سداد 13 مليار جنيه  للضرائب ليصل صافي الربح الى 11 مليار جنيه بمعدل نمو 29 بالمائة.

وتخطى إجمالي المركز المالي حاجز التريليون جنيه ووصل إلى 1.2 تريليون جنيه مقابل 967 مليار جنيه في العام السابق بمعدل نمو 27 %.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض