«الشرقية للدخان» تدرس إنشاء شركة لكرة القدم وإدخال لعبتي كرة اليد والجودو

قال هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية ايسترن كومباني، إن فكرة إنشاء شركة لكرة القدم متخصصة اصبحت مطروحة للدراسة خاصة بعد صعود فريق كرة القدم للدوري الممتاز موسم 2021/ 2022.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه كان هناك تفكير بهذا الشأن منذ فترة ولكن مع تركيز الشركة على الصعود كان متوقف ولكن تبلورت الفكرة بعد الصعود، وسوف يتم الفترة المقبلة دراسة الخطوات التي سيتم اتخاذها من أجل انشاء تلك الشركة ليتحول الفريق للاحتراف.

وعن رؤية الشركة لفريق كرة القدم بعد الصعود للممتاز، ذكر أمان بأن ذلك كان طموحا للشركة منذ تأسيس النادي منذ 68 عاما، ولكن لا نستهدف المنافسة على المربع الذهبي خلال العام الأول بل ان يكون الفرق ضمن الثلث الثاني لجدول ترتيب فرق الدوري المصري.

وأكد ان الشركة سوف تعمل على توفير الدعم الكامل للفريق للاستمرار في الدوري الممتاز وتحقيق طموحه، منوها بأنه ينتظر تقرير الجهاز الفني باحتياجات الفريق من اللاعبين الجدد او من سيتم الابقاء عليه ومن سيرحل، وكذلك احتياجات المالية، من اجل وضع خطة العمل والموازنة المطلوبة والتي سيتم توفيرها.

ونوه أمان بأن موازنات الفرق الصاعدة لا تكون مبالغ فيها او بأرقام عالية على عكس الفرق الكبيرة نظرا لالتزاماتها ومشاركتها بالبطولات الخارجية، ولكنه سيكون رقما معقولا وسيتم توفيره، مشيرا إلى أن الملعب الحالي غير مؤهل للعب عليه بالدوري الممتاز وسيتم الاستعانة بالملاعب المتوافرة والمؤهلة لذلك.

وفيما يتعلق بتغيير اسم النادي، لفت إلى أن اسم النادي هو ايسترن كومباني الرياضي والمتعارف عليه باسم الشرقية للدخان، مؤكدا انه لن يتم تغيير اسم النادي وسيبقى اوضع على ما هو عليه.

وعن خطة الشركة للألعاب الاخرى، أشار إلى ان النادي حقق العديد من الانجازات في بعض الالعاب مثل الهوكي والشطرنج والكونغ فو والتايكوندو، وهناك تفكير في ضم لعبتين جدد منهم كرة اليد والجودو، وسوف يتم مناقشة ذلك مع مجلس ادارة ايسترن كومباني الرياضي.

وكان قد أقام أمس نادي الشرقية-إيسترن كومباني، احتفالا لتكريم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لصعوده إلى الدوري الممتاز -لأول مرة في تاريخه منذ تأسيسه عام 1953- ليصبح “الشرقية” النادي رقم 75 تاريخيًا الذي يشارك في بطولة الدوري.

كما كرم أبطال النادي بمختلف الألعاب الرياضية، وجاء الصعود تتويجًا لجهود إدارة النادي في توفير الدعم المالي والإداري للفريق منذ بداية الموسم لتحقيق حلم الصعود، وفي ضوء استراتيجية إدارة الشركة الشرقية-إيسترن كومباني لتطوير أنشطة النادي ودعمه للمنافسة في الألعاب الرياضية المختلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض