الأسهم الأمريكية تنخفض في ختام التعاملات .. و «داو جونز» يرتفع وحيدًا 53 نقطة

وكالات – انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس باستثناء “داو جونز”، مع تواصل نتائج الأعمال واستمرار تصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.1% أو 53 نقطة ليغلق عند 34.987 ألف نقطة.

وانخفض مؤشر “إس أند بي 500” بنسبة 0.3% ما يعادل 14 نقطة عند 4360 نقطة، وتراجع “ناسداك” 0.7% أو 101 نقطة مسجلًا 14.543 ألف نقطة.

واستمر إعلان البنوك الأمريكية الكبرى لنتائج أعمالها الفصلية، حيث أعلن “مورجان ستانلي” تحقيق أرباح أفضل من التوقعات في الربع الثاني من هذا العام 2021، ليرتفع السهم بنحو 0.2%.

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: لا نشعر بالراحة تجاه تسارع التضخم لكننا نراقب المخاطر

ودافع “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، عن موقف البنك من مواصلة الدعم المقدم للاقتصاد الأمريكي رغم تسارع التضخم.

وقال “باول” في شهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ: “الصدمة التي تمر عبر النظام مرتبطة بإعادة فتح الاقتصاد ما أدى إلى تسارع التضخم أعلى كثيرًا من 2% المستهدفة، بالطبع نحن لا نشعر بالارتياح لذلك”.

وأوضح “باول” أن البنك المركزي الأمريكي يراقب عن كثب ما إذا كان تسارع التضخم سيكون مؤقتًا مثلما يتوقع أم قد يستمر لفترة أطول.

وذكر رئيس الفيدرالي: “الزيادة في التضخم تركزت حتى الآن في عدد محدود من المجالات مثل أسعار السيارات المستعملة، وإذا كانت هذه الزيادات مؤقتة فإنه لن يكون من المنطقي اتخاذ أي رد فعل”.

وكان “باول” قد ذكر في شهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب أمس أنه يتوقع استمرار السياسة النقدية لحين الوصول لمستهدف سوق العمل والذي لايزال يمتلك مساحة إضافية للتعافي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض