وزير الطاقة الإماراتي: لم يتم التوصل لإتفاق مع أوبك بلس بشأن إنتاج النفط بعد

قال وزير الطاقة الإماراتي في بيان اليوم الأربعاء إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق مع أوبك + بشأن موقفها من تمديد اتفاق إمدادات النفط.

وأضافوزير الطاقة الإماراتي في البيان  أن «المداولات والمشاورات جارية بين الأطراف المعنية»، وفقا لوكالة رويترز.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء ، ذكرت وكالة رويترز أن الإمارات والسعودية توصلتا إلى حل وسط يمنح أبوظبي خط أساس جديد للإنتاج للسماح بتمديد اتفاقية التوريد حتى نهاية عام 2022، فيما قال مصدر لوكالة بلومبرج إن أوبك بلس سوف تحدد موعدا لاجتماع جديد في وقت قريب، مما أدى لتراجعت أسعار النفط العالمية بعد تلك الأنباء.

نزل خام برنت 57 سنتا أو 0.75 بالمئة إلى 75.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 1120 بتوقيت جرينتش بعد أن انخفض بأكثر من دولار في وقت سابق، وانخفض غرب تكساس الوسيط بمقدار 58 سنتًا ، أو 0.77٪ ، عند 74.67 دولارًا للبرميل.

قالت المصادر لوكالة رويترز إن الاتفاق بين المنتجين الخليجيين يعني أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين ، في مجموعة تعرف باسم أوبك بلس ، سيكونون قادرين على تمديد اتفاق لخفض الإنتاج حتى نهاية عام 2022.

أدى الخلاف بين السعودية والإمارات ، إلى انهيار المحادثات فى أوبك بلس الأسبوع الماضي بشأن زيادة الإنتاج مع تعافي الطلب العالمي من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وقال المصدر إنه بموجب الاتفاق مع السعودية ، سيرتفع إنتاج خط الأساس الإماراتي إلى 3.65 مليون برميل يوميًا بعد انتهاء صلاحية الاتفاقية الحالية في أبريل 2022.

وفى سياقا متصل، تعرضت أسعار النفط للضغط في وقت سابق بعد أن أظهرت البيانات انخفاض واردات الصين من الخام بنسبة 3٪ من يناير إلى يونيو مقارنة بالعام السابق ، وهو أول انكماش من نوعه منذ 2013 ، حيث أدى نقص حصص الواردات وصيانة المصافي وارتفاع الأسعار العالمية إلى كبح الشراء.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم سبتمبر 1.1% إلى 75.66 دولار للبرميل، في تمام الساعة 02:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. كما هبطت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1.1% عند 74.45 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من يوليو الجاري.ومن المقرر أن تكشف إدارة معلومات الطاقة بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية في وقت لاحق اليوم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض