edita 350

عيد الأضحى 2021 .. تعرف على أسعار اللحوم قبل العيد بـ 6 أيام

أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار اللحوم تشهد استقرارا خلال الفترة الحالية، رغم قرب عيد الأضحى المبارك، نظرا لقلة الطلب وضعف القوة الشرائية للمواطنين.

أشار  في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن حركة الطلب تعد مستقرة خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن الدولة قامت باستيراد العجول من الخارج وبخاصة السودانى تمهيدا لسد احتياجات الطلب المتزايدة خلال العيد.

وأوضح أن حجم استهلاك السوق المصرية من اللحوم  يبلغ نحو 1.2 مليون طن سنوياً يتم استيراد %50 منها من الخارج.

من جانبه، أعلن محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أخر استعدادات الغرف التجارية بعيد الأضحى المبارك.

وقال”اللحوم كثيرة ومتوفرة في جميع الأنحاء بالمحلات والأكشاك والمنافذ والمجمعات والشوادر داخل وخارج المدبح”.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين: “نستعد لعيد الأضحى منذ 20 يوما، والجميع ينتظر موسم عيد الأضحى سواء مستهلكين أو أصحاب مهن، فهو عيد للجميع”.

وأوضح شرف أن أسعار اللحوم هذا العام ستكون أكثر استقرارا، وثابتة دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أن سعر الكيلو سيتراوح ما بين 100 جنيها وحتى 140 جنيها.

وواصل: “الأسعار ثابتة للسنة الثالثة على التوالي، وإن كانت الزيادة قد تكون 10 جنيهات، وهذه لا تعتبر زيادة بالنظر إلى باقي السلع”.

وأردف نائب رئيس شعبة القصابين: “وزارة التموين وفرت كل شيء، يكفي المنافذ المتحركة في كل مكان، بجانب دور الأحزاب والتضامن و(أمان) والقوات المسلحة، سوف يجد المواطن اللحمة في كل مكان”.

ونصح شرف، جميع المواطنين بضرورة اختيار الأضحية بشكل دقيق وفحصها بشكل جيد، وعدم أخذ الأضحية بعد الشراء مباشرة، مضيفا: “من الأفضل الانتظار نصف ساعة، حيث يراقب فيها الأضحية حتى يتأكد أنها سليمة تماما”.

وينشر “أموال الغد” أسعار الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 1442 ، حيث يختلف سعر الأضاحي حسب نوع الأضحية  وهي كالاتي :-

  • سعر عجول بقرية للكيلو قائم يصل إلى 55 جنيه للكيلو.
  • سعر الكندوز 140 إلى 160 جنيه للكيلو.
  • أسعار العجول الجاموسي 48 إلى 50 جنيهاً للكيلو قائم.
  • سعر الجملي والجاموسي الكبير من 100 إلى 120 جنيه للكيلو.
  • سعر الخراف الحية من 60 إلى 70 جنيه للكيلو.
  • سعر الضاني من 140 إلى 160 جنيه للكيلو.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق