edita 350

الأسهم الأمريكية.. ناسداك تسجل رقما قياسيا مع ارتفاع أسهم الشركات بعد بيانات التضخم

تبيانت الأسهم الأمريكية ، حيث عكس مؤشر ناسداك الانخفاضات المبكرة ليسجل مستوى قياسيًا اليوم الثلاثاء ، مدعومًا بارتفاع أسهم الشركات الضخمة المرتبطة بالنمو ، ومع بدء موسم الأرباح بشكل إيجابي ، في حين أن الارتفاع القوي في أسعار المستهلكين في يونيو ألقى بثقله على المعنويات، وفقا لوكالة رويترز.

أظهر تقرير صادر عن وزارة العمل ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكبر قدر خلال 13 عامًا في الشهر الماضي وسط قيود العرض والانتعاش المستمر في تكاليف الخدمات المتعلقة بالسفر ، في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي. وهو أكبر ارتفاع منذ نوفمبر 1991 بعد ارتفاعه 3.8٪ في مايو.

قال جيمي كوكس ، الشريك الإداري لمجموعة هاريس فاينانشال في ريتشموند ، فيرجينيا: «أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسية لها قيمة صادمة بالتأكيد»، «ومع ذلك ، بمجرد أن تدرك أن ثلث الزيادة في أسعار السيارات المستعملة ، تصبح الصورة المؤقتة أكثر وضوحًا … التضخم آخذ في الارتفاع ، لكن الأمور تسير على ما يرام ولم تتغير ماديًا.»

تحكم التضخم والبيانات الاقتصادية الإيجابية فى حركة الأسهم الأمريكية فى بورصة وول ستريت منذ منتصف يونيو، حيث يخشى المستثمرون أن الاقتصاد المحموم وسط إعادة فتح أسرع قد يجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تقليص سياساته النقدية الفضفاضة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

تم تداول تسعة من 11 مؤشرًا رئيسيًا لقطاع ستاندرد آند بورز 500 على انخفاض ، حيث قاد قطاعا العقارات والمرافق الدفاعية الانخفاضات.

أعلنت البنوك الكبرى بما في ذلك جي بي مورجان تشيس آند كو وجولدمان ساكس جروب إنك ، عن أرباح ربع سنوية أعلى من المتوقع. وانخفضت أسعار أسهم جولدمان ساكس بنسبة 0.4٪ ، بينما تراجعت أسهم  جى بى مورجان بنسبة 0.7٪ حيث عانت من تباطؤ ملحوظ من نتائج التداول القياسية للعام الماضي.

وانخفض مؤشر البنوك أس آند بى 500 بنسبة 0.8٪ ، بينما انخفض المؤشر المالي بنسبة 0.5٪، بينما اكتسبت شركة بيبسى كو 1.8٪ بعد رفع توقعات أرباحها للعام بأكمله ، وراهنت على تسارع الطلب على المشروبات الغازية في المسارح والمطاعم والملاعب مع استمرار قيود كورونا.

قال بيتر كارديللو ، كبير اقتصاديي السوق في سبارتان كابيتال سيكيوريتيز في نيويورك: «عندما تنظر إلى النتائج ، فإن هذه البنوك لديها بعض الأرقام القوية».

وأضاف: «أفكر أكثر وأكثر في موسم الأرباح ، إذا واصلنا تحقيق نتائج جيدة مثل ما رأيناه في الربع الأول ، فسيوفر ذلك دعمًا للسوق.»

من المتوقع أن ترتفع أرباح السهم لربع يونيو لشركات أس آند بى 500 بنسبة 66 ٪ ، وفقًا لبيانات Refinitiv ، حيث يتساءل المشاركون في السوق عن المدة التي سيستمر فيها صعود وول ستريت بعد ارتفاع بنسبة 16.7 ٪ تقريبًا في المؤشر القياسي حتى الآن هذا العام.

ارتفع قطاع التكنولوجيا أس آند بى 500 بنسبة 0.3٪ ، بدعم من الشركات ذات الوزن الثقيل بما في ذلك شركة آبل و مايكروسوفت.

أداء الأسهم الأمريكية اليوم الثلاثاء الموافق 13-7-2021

في الساعة 10:12 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 50.34 نقطة أو 0.14٪ عند 34945.84 ، وانخفض مؤشر أس آند بى 500 بمقدار 1.57 نقطة أو 0.04٪ إلى 4383.06 نقطة ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب 17.86 نقطة أو 0.12. ٪ ، عند 14751.10.

وهبط سهم شركة بوينج 3.0٪ بعد أن قالت إدارة الطيران الفيدرالية في وقت متأخر من أمس الاثنين إن بعض طائرات دريملاينر 787 التي لم يتم تسليمها لديها مشكلة جديدة تتعلق بجودة التصنيع.

وانخفض سهم  شركة كوناجرا براندس بنسبة 3.9٪ بعد أن خفضت شركة الأغذية المعلبة توقعاتها لأرباح العام بأكمله وتوقعات الهامش.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة عدد المتقدمين بنسبة 2.15 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 2.74 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 25 أعلى مستوى جديد في 52 أسبوعًا دون أدنى مستوى جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 33 مستوى مرتفعًا جديدًا و 23 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق