وزير السياحة: البنك المركزي لعب دورا هاما فى مساندة القطاع السياحي خلال أزمة كورونا

 

قال الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، ان البنك المركزي لعب دورا هاما فى مساندة القطاع السياحي خلال فترة أزمة كورونا، موضحا أن الوزارة كانت تعقد اجتماع شهري مع محافظ البنك المركزي للوقوف علي التحديات التى تواجه القطاع والوصول لحل لها .

أضاف خلال كلمته بمؤتمر مجلة الأهرام الاقتصادي أن البنك المركزي طرح العديد من المبادرات لدعم القطاع السياحي بفائدة 12% ثم خفض الفائدة إلي 10%و8%.

أوضح أن البنك المركزي قام بمد مبادرة العملاء المتعثرين بالقطاع أكثر من مرة، بجانب طرح مبادرة لسداد رواتب العاملين بالقطاع، موضحا أن وزارة المالية لعبت دور مهم هي الأخري من خلال تخصيص ضمانة بقيمة 3 مليارات جنيه للاستفادة من مبادرة البنك المركزي.

تابع أن وزارة السياحة والآثار، أطلقت بدء الحملة الترويجية الدولية لمصر خلال الربع الأخير من العام الجاري 2021، ولمدة ثلاثة سنوات قادمة، في إطار خطة وزارة السياحة والآثار نحو تطوير ورفع كفاءة وتعزيز الترويج السياحي لمصر داخليا وخارجيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع البنك المركزي.

أشار الى أن عدد السائحين خلال عام 2019 بلغ 13 مليون سائح بإيرادات بقيمة 13 مليار دولار، بموجب الف دولار أنفاق للسائح.

خالد العناني: نستقبل 500 ألف سائح شهريا خلال عام 2021

أوضح أن كان هناك حالة تفائل بأداء القطاع السياحي خلال عام 2020 حيث بلغ عدد السائحين خلال أول شهرين من العام نحو 945 ألف سائح الا أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على الخطة والتى كان من المتوقع تحقيق 16 مليار دولار خلال عام 2020.

أشار إلي أن خلال عام 2021 كان عدد السائحين يصل إلي 300 ألف سائح شهريا خلال اول شهرين، ووصل إلي 500 الف سائح شهريا خلال شهور مارس وأبريل ومايو ويونيو 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض