اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«ريدكون»: تقتنص 2.5 مليار جنيه أعمالا فى العاصمة الإدارية حتى 2021

إقتنصت شركة ريدكون للتعمير تنفيذ عددا من المشروعات فى المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية حتى العام االجارى ، حيث بلغت إجمالى محفظة الأعمال فى مشروعات العاصمة الإدارية 2.5 مليار جنيه إجماليا ، وفقا لـ أمل عبد الواحد، العضو المنتدب.

أكد أن المشروعات الجارى تنفيذها فى العاصمة الإدارية تتضمن تطوير 91 فدانا فى منطقة النهر الأخضر بتكلفة تقارب مليار جنيه، مشيرا إلى وصول نسب التنفيذ المحققة حتى الآن إلى 38%.

وأضاف فى تصريحات خاصة، أن الشركة حصلت مؤخرا على تنفيذ مشروعين فى العاصمة الإدارية لصالح شركات التطوير العقارى بالقطاع الخاص، وهما عبارة عن إنشاء مولين تجاريين فى المنطقة المركزية فى العاصمة، وبتكلفة إنشائية تُقدر بحوالى 750 مليون جنيه.

وأشار إلى تكليف الشركة بالمشاركة فى مشروع تدشين محطة جديدة فى مسار القطار الكهربائى السريع وجارى العمل حاليا فى موقع المحطة من خلال تأسيس الخوازيق، موضحا أنه يتم إنتظار عمليات الإنتهاء من الرسومات الخاصة بها .

جدير بالذكر، أن شركة ريدكون إنتهت من أعمال تنفيذ مشروع محطة التبريد المركزية بالعاصمة الإدارية بتكلفة إجمالية تصل لحوالى 450 مليون جنيه، وذلك عن الأعمال المدنية، وتم الإنتهاء مؤخرا من أعمال تجارب التشغيل الأولية للمحطة وذلك فى إطار إجراءات إختبارات تشغيل المرافق وشبكات البنية التحتية بالمرحلة الأولى قبل بدء إفتتاح عددا من المشروعات فى العاصمة مع تشغيل الحى الحكومى الجديد.

ويعمل فى تطوير المرحلة الأولى فى النهر الأخضر عددا من شركات المقاولات الكبرى بينها كيانات تابعة للقطاع الخاص، وتتراوح نسب حصص الأعمال بين 80 إلى 90 فدان لكل شركة، حيث تشمل الأعمال الأولية بالمشروع تنفيذ الطرق وتمهيد التربة، كما سيتضمن “النهر الأخضر” فرصا استثمارية متنوعة تلائم الأغراض التجارية والترفيهية والخدمية لكافة مناطق العاصمة الإدارية خلال السنوات المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق