جي إف إتش المالية تستحوذ على مجمعات سكنية بالولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية ، أنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على محفظة مجمعات سكنية لطلاب الجامعات بقيمة 100 مليون دولار والتي ترتبط بكبرى الجامعات الواقعة في الولايات المتحدة الأميركية.

وذكرت المجموعة فى بيانا لها ، أن هذا الاستحواذ يتم بالمشاركة مع ستيودنت كوارترز، مدير الأصول المتخصص في مجمعات سكن الطلاب، الواقع مقرها في ولاية أتلانتا الأمريكية، التي تعتبر سادس أكبر مشتر في العالم لأصول سكن الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث استكملت معاملات في هذا المجال بقيمة إجمالية تجاوزت 1.4 مليار دولار أمريكي.

قال عويس مجيد، المدير التنفيذي للاستثمارات العقارية في جي إف إتش:«مع قلة المعروض من الأصول المماثلة في المناطق القريبة من كبرى الجامعات، وفي ظل النمو المتزايد لأعداد الطلبة، فنحن نرى آفاقاً قوية لهذا القطاع، التي سنعمل على الاستفادة منها مع شريكنا ستيودنت كوارترز الذي يوفر الخبرة والمعرفة العميقة بسوق إسكان الطلبة وسجلاً استثنائياً حافلاً لدعم الدخل وتحقيق القيمة لجي إف إتش ومساهمينا».

ومن جانبها، صرحت ستيفاني جي لينش، رئيسة الاستثمار في ستيودنت كوارترز، بأن «هذه الأصول سوف تكون أول استحواذات لنا ضمن شراكتنا الجديدة، التي ستنتج عنها فرص استثمارية واعدة لجي إف إتش».

ويشار إلى أن استراتيجية المجموعة المالية للاستثمار في سكن الطلاب على بناء محفظة تستهدف الجامعات المدرجة ضمن أكبر 150 جامعة في الولايات المتحدة. وتشهد هذه الجامعات نمواً مستقراً في أعداد الطلبة الجدد المسجلين على مدى فترات طويلة من الوقت، كما تتوفر لديها أعداد كبيرة من الطلبة يتجاوز الـ 20 ألف طالب.

وكانت المجموعة قد أعلنت يوم الخمس الماضى إنها ما زالت تجري مناقشات مع المصرف الخليجي التجاري بخصوص إمكانية تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة للمصرف؛ وذلك بعد استيفاء جميع الموافقات اللازمة وموافقة مجلس الإدارة والمساهمين.

وقالت أن المناقشات قد تؤدي أو  لا تؤدي إلى تقديم عرض استحواذ طوعي للأسهم الصادرة للمصرف، مؤكدة أنها ستقوم بتقديم إفصاحات إضافية بخصوص هذا الموضوع بشكل دوري لضمان الالتزام بالقوانين والأنظمة.

ويذكر أن المجموعة المالية، كانت قد كشفت عن تحقيق صافي ربح خلال عام 2020، بلغ 45.1 مليون دولار، مقارنة بـ 66.03 مليون دولار في 2019، بتراجع 31.7%

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض