السياحة: التمهيد لعودة السائح يكون من خلال التواصل الدائم بالطرق التكنولوجية المختلفة

قال خالد شريف، مستشار وزير السياحة، نائب وزير السياحة، في المؤتمر السنوي الخامس الذي تنظمة الاهرام الاقتصادي تحت عنوان التنمية المستدامة والتحول الرقمي، ان التحول الرقمي في مجال السياحة والاثار اخذ نقطة انطلاق قوية في الظروف الحالية بداية من ظهور انفراجة بسيطة للحركة السياحية وهو ما جعل هناك تفكير بشكل مختلف.

وأشار، هناك نوع من المنافسة لجذب انتباه السائح لذلك تم الوصول لاتفاقية للترويج للسياحة المصرية وتم دمج بوابات وزارة السياحة والاثار في بوابة واحدة تكون مسؤلة عن الترويج للسياحة مع تعديل بعض الشروط للتأشيرات لاجراءات السلامة والآمن.
وأضاف، هناك تحديات مختلفة من دول كثيرة ونتعامل مع هذه المتغيرات بشكل عملي لضمان دخول السائحين بشكل آمن وهو ما يتم عبر منظومة الكترونية متطورة جدا، الى جانب تفعيل الخط الساخن لوزارة السياحة للابلاغ عن الاستفسارات والمشاكل.
واكد على ان التمهيد لعودة السائح مرة أخرى يتم من خلال التواصل الدائم بالطرق التكنولوجية المختلفة ويتم كذلك وضع برامج لتطوير قاعدة العاملين في قطاع السياحة والتي يتم تنفيذها حاليا في الوزارة من خلال توفير برامج تدريبية.

وأختتم الخدمات التي تقدمها وزارة السياحة للشركات ستكون بشكل إلكتروني مع الاحتفاظ بوثائق السياحة مؤمنة والتي تسمح بنوع من الثقة في القطاع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض