«أكاديمية PCE» تعلن عودتها للعمل بتدريب 300 مهندس إنشائي حديثي التخرج

 

أعلنت أكاديمية PCE لمهندسي الإنشاءات المحترفين عودتها للعمل مجددا في تدريب شباب المهندسين بعد توقفها في 2020 بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

قال المهندس وليد السويدي، رئيس أكاديميةPCE، إن الأكاديمية تمنح  مهندسى الإنشاءات المحترفي، دبلومات لتأهيل شباب المهندسين حديثى التخرج بما يمكنهم من اقتحام سوق العمل بقوة، وكذلك دبلومات أخرى للمهندسين الذين لديهم خبرة نحو 5 سنوات لمساعدتهم فى تنمية مهارات الإدارة والإشراف على مشروعات هندسية متكاملة، وجعلهم قادة ومحترفين فى أماكنهم.

أضاف أن الاكاديمية، تستهدف تدريب وتخريج نحو 300 مهندس في النصف الثانى من 2021، عن طريق اسبقية التسجيل نظرا لمحدودية اعداد المتدربين بعد العودة للعمل مره أخرى، وذلك في إطار استكمالا للدور المجتمعي والمسئولية المجتمعية للأكاديمية فى تأهيل الشباب لسوق العمل ومساعدتهم في التوظيف.

وأشار الى أن الأكاديمية قامت بتخريج حوالى ٧٠٠ مهندس فى ٢٠١٩، إلا أن نتيجة لظروف ازمه الكورونا توقف العمل بها الى الوقت الحالى حيث الإعلان عن عودتها مجدداً لتدريب شباب المهندسين نظرا لزياده الطلب عليها وعودة الحياة الى مستوى مقبول يضمن التواجد فى الاكاديميه مع الاخذ فى الاعتبار الاجراءات الاحترازيه المطلوبة.

وقال أن الأكاديمية تعمل فى السوق المحلية بالإعتماد علي شراكات كبيرة مع عدد من الشركات المتخصصة في مختلف المجالات فضلا عن التعاون مع بعض منظمات الأعمال مثل اتحاد الصناعات المصرية وجمعيات رجال الأعمال ونقابه المهندسين المصرية.

ومن جانبه أكد المهندس مؤمن محسن مدير أكاديميةPCE ، أن طلبة الأكاديمية يحصلون علي دبلومات لتأهيل المهندسين حديثى التخرج وتوفير الخبره عبر الاستعانة بأفضل المحاضرين والخبراء والأساتذة العاملين فى مجال الهندسة بمصر مع الوضع فى الاعتبار وضع تطور بيئه ومجال العمل ومواكبتهم بالتكنولوجيا الحديثه فى المشروعات الجديدة.

وأشار إلى أهمية وضع ملف التدريب على رأس أولويات الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء، لافتا إلى أنه لن يكون هناك نهضة حقيقية بدون تأهيل وتدريب جيد للمهندسين والعمال والإداريين ولكل من يمارس عملا حقيقيا فى مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض