وزير التعليم: نستهدف أن تكون امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونية بالكامل

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفتى، أن الوزارة تعمل على أن تكون امتحانات الثانوية القادمة فى العام الدراسي 2022 إلكترونية بالكامل ومؤمنة بنسبة 100%.

ورد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على انطلاق امتحانات الثانوية العامة من 10 صباحا، قائلا: لأننا نطلب وجود أعضاء اللجان الساعة 8 صباحا للتحضير للتعقيم ثم تواجد الطلاب الساعة 9 صباحا للتسجيل والكشف على التابلت والكشف على الموبايل والتجهيز ثم الامتحان الساعة 10 صباحًا.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت للعام الدراسي 2020- 2021 ، وتتوقف خلال فترة عيد الأضحي والتي تبدأ أجازته الرسمية الاثنين الموافق 19 يوليو (يوم عرفات) وحتي يوم الجمعة الموافق 23 يوليو.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم الامتحان ورقيا “بابل شيت”، وإلكترونيا على التابلت، وذلك لطمأنة طلاب الثانوية العامة وراحة أولياء الأمور.

وتتيح وزارة التعليم ورقة أسئلة وورقة إجابة “بابل شيت”، واستخدام الطالب الشبكة الداخلية للمدرسة، وأن له حرية الاختيار بأن يقرأ الأسئلة من التابلت أو الورقة، وتدوين الإجابة على الورقة والتابلت، وأنه ستتم مراعاة الوقت للطلاب النظاميين، وستصبح لدينا نسختان من الإجابة.

ونصح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بأن تكون الإجابة على الورقة والتابلت معا، مؤكدا أن الأمر اختياري؛ سواء ورقيا أو إلكترونيا.

ويبلغ عدد الطلاب  ٦٤٩٣٨٧ طالب وطالبة، منهم ٢٩٢٨٥٢ طالب وطالبة في الشعبة العلمى علوم و١٠٠١٦٩ طالب وطالبة في شعبة علمى رياضيات و٢٥٦٣٦٦ طالب وطالبة في الشعبة الأدبية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 – الشعبة العلمية 

وتكون الامتحانات بداية من 10 يوليو وحتي 2 أغسطس 2021 ، طبقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020-2021، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحانات اعتبارا من السبت 10 يوليو وحتي السبت 31 يوليو.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021
جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 – الشعبة الأدبية

وطبقا لجدول امتحانات الثانوية 2021 ، يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحانات خلال الفترة من 11 يوليو وحتي 29 يوليو.

ووفقا لوزارة التعليم يبلغ عدد لجان امتحانات الثانوية العامة 2189، منهم 1794 لجنة إلكترونية و395 لجنة ورقية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض