الغرف السياحية تتوقع استقبال نحو مليون سائح روسي بنهاية العام الجاري

توقع رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، حسام هزاع ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»،  استقبال نحو مليون سائح روسي بنهاية العام الجاري، وفقا لموقع روسيا اليوم الإخبارى.

وقال حسام هزاع ، إن إلغاء روسيا حظر الرحلات الجوية للخطوط الروسية إلى المنتجعات المصرية له تأثير إيجابي كبير، مشيرا إلى أن عدد الرحلات قد يصل إلى 300 أسبوعيا.

وأشار هزاع إلى أن اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في مصر أدى إلى زيادة عدد السائحين من شرق أوروبا إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأكد أن الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات والإجراءات الاحترازية في الفنادق وتطعيم العاملين في القطاع ضد فيروس كورونا، ينقل صورة إيجابية لدول غرب أوروبا للقدوم إلى مصر.

كما أوضح هزاع أن الفنادق والقرى السياحية تعلم احتياجات السائح الروسي وستعمل على تلبيتها وفق المطلوب.

وصرح رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن عدد السياح الروس الذين زاروا مصر خلال عام 2014 بلغ 3.1 مليون شخص، موضحا أنهم مثلوا 33% من إجمالي السائحين الذين وصلوا مصر في تلك الفترة.

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، قام بإلغاء المرسوم رقم 553 الذى كان قد صدر في 2015 لحظر رحلات الخطوط الجوية الروسية إلى المنتجعات المصرية.

ويقضي المرسوم الجديد بإلغاء المرسوم الذي صدر عن الرئيس في الثاني من يناير 2018 وهو ينص على إدخال تعديلات على المرسوم رقم 553.

وجاء هذا الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز «إيرباص إيه 320» فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015 ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة نسفة داخلها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض