أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتراجع جنبًا إلى جنب مع الين والفرنك السويسري

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة ، وتراجع الدولار الأمريكي بشكل طفيف ، جنبًا إلى جنب مع الين الياباني والفرنك السويسري ، مع تعافي الرغبة في المخاطرة ، حيث انتهى زخم ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية واستقرت أسواق الأسهم العالمية.

انخفض الين الياباني والفرنك السويسري ، اللذان يُنظر إليهما على أنهما عملتا ملاذ آمن ، مع نفاد الزخم الهبوطي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وبدأت الرغبة في المخاطرة في التعافي، واتبعت وول ستريت الأسهم الأوروبية على ارتفاع لتعويض بعض الخسائر الناجمة عن مخاوف النمو في وقت سابق من الأسبوع.

قال ستين جاكوبسن ، رئيس الاستثمار في ساكسو بنك: «تراجع  زوج الدولار-ين بالأمس ينعكس جنبًا إلى جنب مع الرغبة في المخاطرة في الأسهم مما يشير إلى عدم وجود آثار غير مباشرة أوسع عبر الأسواق في الوقت الحالي،  ونرى نفس الحركة في عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات التي انتعشت فوق 1.3٪».

وأضاف جاكوبسن: «تشير حركة السعر هذا الأسبوع إلى الابتعاد عن المخاطرة الفنية مع إعادة تنظيم أكبر لصفقات الانكماش.»

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 9-7-2021

الدولار الأمريكى

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.114٪ إلى 92.259 ، على بعد بضع نقاط فقط من المكان الذي أنهى فيه الأسبوع السابق ، مع بقاء الدولار في نمط الانتظار حيث يقيم التجار مخاوف جديدة بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي من الوباء.

قال جو مانيمبو ، كبير محللي السوق في ويسترن يونيون بيزنس سوليوشنز ، إن الانخفاض الطفيف في الدولار كان على الأرجح جني أرباح قبل بعض البيانات الأمريكية الرئيسية الأسبوع المقبل ، بما في ذلك مبيعات التجزئة وأرقام التضخم لشهر يونيو.

أظهرت بيانات أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ارتفع بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي ، في إشارة إلى أن تعافي سوق العمل من جائحة كورونا لا يزال متقطعًا.

الين

انخفض الين بنسبة 0.39٪ إلى 110.180 ، لكنه لا يزال في طريقه لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي له مقابل الدولار منذ أوائل نوفمبر.

الفرنك السويسرى

تراجع الفرنك السويسرى بنسبة 0.04٪ إلى 0.9155 مع تعافى الرغبة في المخاطرة.

الدولار الكندي

ارتفع الدولار الكندي بنسبة 0.25 ٪ مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.25 دولار بعد أن أظهرت البيانات أن كندا أضافت وظائف أكثر مما كان متوقعا في يونيو مع تخفيف قيود الصحة العامة في عدة مناطق من البلاد.

الدولار الاسترالي

ارتفعت العملات المرتبطة بالسلع ، مع ارتفاع الدولار الاسترالي 0.71٪ إلى 0.74825 دولار بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى جديد لهذا العام عند 0.7410 دولار.

الدولار النيوزيلندي

وارتفع الكيوي النيوزيلندي 0.66٪ إلى 0.69915 دولار. وانخفض بأكثر من 1٪ في الجلسة السابقة.

اليورو

وواصل اليورو مكاسبه فوق قفزة 0.45٪ يوم الخميس ، مضيفا 0.2٪٪ إلى 1.18675 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض