ستى اسكيب

وزيرة الصناعة تكلف التمثيل التجاري بتذليل حركة التبادل بين مصر والسنغال

كلفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة التمثيل التجاري  بإعداد تقرير مفصل بكافة نتائج الاجتماعات التي عقدتها الشركات المصرية المشاركة ببعثة روابط الاعمال الى دولتي الكاميرون والسنغال ، وتحديد حجم الاتفاقات والتعاقدات التي تم الاتفاق عليها خلال البعثة ، مع التأكيد على اهمية تذليل أي عقبات تعترض تنفيذ هذه الاتفاقات .

جاء ذلك خلال تفقدها يرافقها د.  أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري  منير ادجيرى الرئيس التنفيذي لفرع التجاري وفا بنك،  للقاءات الثنائية التي اجرتها الشركات المصرية مع نظيرتها السنغالية وذلك ضمن فعاليات البعثة التجارية المصرية لدولة السنغال.

واستمعت جامع الى بعض الاستفسارات من ممثلي الشركات من البلدين ووجهت باتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل انسياب حركة التبادل التجاري بين القاهرة وداكار خلال المرحلة المقبلة .

وفى ردها على استفسار حول امكانية توفير اليات لتمويل حركة التبادل السلعي بين مصر والسنغال ، اشارت جامع الى اهمية الاستفادة من التواجد القوى لمجموعة التجاري وفا بنك فى اكثر من 15 دولة افريقية وكذا الخدمات التمويلية التى يتيحها لتحقيق انسياب فى التجارة البينية .

وأوضح تامر راغب رئيس قطاع الشركات بالتجاري وفا بنك بمصر ان البنك يتيح بالفعل اليات لتمويل الصفقات التجارية قبل الشحن وذلك فى اطار سلسلة الخدمات التي يتيحها التجاري وفا بنك لتيسير حركة التجارة بين البلدان الافريقية .

وأشار د.  أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري الى انه تم عقد ما يقرب من 250 اجتماع ثنائي للشركات المصرية مع نظيرتها السنغالية وقد تركزت لقاءات الشركات فى  قطاعات  مواد البناء والانشاءات والادوية والصناعات الكيماوية  والهندسية فضلا عن قطاع الملابس الجاهزة والغذائية والجلود والطباعة.

وأكد سعى التمثيل التجاري من خلال مكاتبه بالخارج للأعداد للبعثات المقبلة في اطار تنفيذ مبادرة روابط الاعمال بين مصر ودول وسط وغرب افريقيا .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض