سكرتير عام الأمم المتحدة يثنى على رئاسة مصر للجنة بناء السلام

أثنى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على الرئاسة المصرية النشطة للجنة بناء السلام، جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بصفته رئيس لجنة بناء السلام، بسكرتير عام المنظمة أنطونيو جوتيريش الذى أكد على دعم قيادة المنظمة للأولويات التي حددتها مصر في رئاستها للجنة.

وذكرت الخارجية اليوم الخميس أن اللقاء تركز على أولويات الرئاسة المصرية للجنة، والتقدم المُحرز في تنفيذها، وكيفية العمل على تذليل العقبات التي تحول دون تعزيز فاعلية وأثر جهود المنظمة في بناء واستدامة السلام.

وأوضح السفير إدريس أن اللقاء تضمن حواراً ثرياً وتوافقاً في الرؤى حول سبل تعزيز فاعلية هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام، وإشادةً وتقديراً كبيرين من جانب السكرتير العام للأمم المتحدة بالرئاسة المصرية النشطة للجنة الأممية.

كما أضاف السفير إدريس أن اللقاء أكد الأهمية المتنامية للجنة بناء السلام في دعم الدول المتأثرة بالنزاعات والمساعدة في تجنب نشوب النزاعات مستقبلاً على ضوء ما تحظى به من توافق ما بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لعملها وفق مبدأ الملكية الوطنية، فضلاً عن دورها الهام في تعميق الشراكات وتحقيق التنسيق والتناغم بين جهود الفاعلين الدوليين.

كما أبرز اللقاء ضرورة العمل على معالجة التحديات التي تواجه هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام لاسيما فيما يتعلق بجهود توفير تمويل كاف ومستدام وقابل للتنبؤ لأنشطة بناء السلام خاصة أثناء فترات الانتقال بعد خروج عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض