ستى اسكيب

بورصات الخليج الرئيسية تغلق على انخفاض متأثرة بانفجار في ميناء جبل علي بدبى

تراجعت بورصات الخليج الرئيسية بختام جلسة اليوم الخميس، بعد اندلاع حريق في ميناء جبل علي بدبي – أكبر مركز للشحن العابر في الشرق الأوسط – بسبب انفجار خلال الليل في حاوية، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت منى المري مدير عام مكتب دبي الإعلامي لقناة العربية التلفزيونية إن الحريق نتج عن حاوية تحتوي على مادة قابلة للاشتعال ووصفته بأنه «حادث عادي».

الإمارات

دبى

تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.1 بالمئة ، مع هبوط سهم شركة الخدمات اللوجستية أرامكس 1.3 بالمئة ، في حين انخفض سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة 0.6 بالمئة.

وقالت كايا بارف ، رئيسة أبحاث الاستثمار في FXPrimus: «على الرغم من التأثير المحدود وتشغيل الميناء في غضون ساعات ، كان الانفجار يضغط على معنويات المستثمرين ويدفع أسواق الخليج للانخفاض»، مضيفة إن القطاعات هي المستفيد المحتمل من حوادث مثل تلك التي وقعت في ميناء جبل علي.

أبوظبى

في أبوظبي ، تخلى المؤشر عن مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضًا بنسبة 0.1٪ ، مع تراجع بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة ، بنسبة 1٪. ومع ذلك ، حقق المؤشر مكاسب أسبوعية ثانية على الرغم من انخفاضه للجلسة الثالثة على التوالي.

أغلقت الشركة العالمية القابضة على استقرار بعد ثمانية أيام متتالية من المكاسب ، والتي بدأت بإدراج وحدتها ألفا أبو ظبي الأسبوع الماضي ، حيث تمتلك المدينة العالمية للخدمات الإنسانية حصة 45٪.

السعودية

تراجع المؤشر السعودي الرئيسي 1.2 بالمئة ، وهو انخفاض أكثر حدة من نظيره الإماراتي ، مع خسارة مصرف الراجحي 2.2 بالمئة وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) للبتروكيماويات 1.7 بالمئة.

لكن قلة من شركات الرعاية الصحية والتأمين كانت في منطقة إيجابية ، بما في ذلك شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني الذي قفز بنحو 7٪.

قطر

أغلق المؤشر القطري منخفضا 0.2 بالمئة متأثرا بهبوط 0.4 بالمئة في أكبر بنوك الخليج بنك قطر الوطني.

تبيانت بورصات الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، حيث تراجعت الأسهم السعودية مما يعكس انخفاضًا في أسعار النفط ، بينما شهد مؤشر أبوظبي بعض الدعم من العالمية القابضة «IHC»، وفقا لوكالة رويترز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض