السفير الأمريكي بالقاهرة: نستهدف لزيادة تدفقاتنا الاستثمارية بمصر إلى ملياري دولار خلال 2021

وزير المالية يبحث مع السفير حذب استثمارات أمريكية جديدة لمصر

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة حريصة على توفير بيئة مشجعة للاستثمار الوطني وجاذبة للاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في مختلف القطاعات الاقتصادية إلى مصر.

أضاف الوزير، خلال لقائه بالسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، أن الوزارة تعمل على تطوير وتحديث الأنظمة الضريبية والجمركية لتواكب المعايير العالمية، بما يساعد في جذب وتشجيع الاستثمارات، لافتًا إلى حرصه على حل أية مشكلات تواجه الاستثمارات العاملة في مصر، لتحفيز الاستثمار فى مختلف القطاعات وتنمية حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

وأشار إلى حرصه أيضًا على التشاور مع مجتمع الأعمال لدى إعداد مشروع قانون الجمارك ولائحته التنفيذية.

ومن جانبه قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، إن الشركات الأمريكية قامت بضخ استثمارات في مصر لتصل إلى  1.5 مليار دولار بحلول عام 2020، مؤكدًا تطلعه لزيادة تدفقات الاستثمارات الأمريكية بمصر لتصل إلى ملياري دولار خلال العام الجاري.

شركة أمريكية تخطط لضخ 5 مليارات دولار استثمارات بمصر خلال 5 سنوات

وأضاف أن هناك شركة أمريكية تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار خلال الخمس سنوات المقبلة، موضحًا أنه يقوم شخصيًا بالتواصل المباشر مع العديد من تجمعات الشركات الأمريكية، لحثها على استكشاف فرص الواعدة للاستثمار في مصر.

أكد الجانبان، خلال اللقاء، متانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص القيادة السياسية بالبلدين على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

حضر اللقاء كل من أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور حسام حسين مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض