الأسهم الأمريكية تتراجع في ختام التعاملات مع القلق بشأن سلالات كورونا

وكالات – تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع القلق بشأن تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي مع ظهور سلالات جديدة لكورونا.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% أو 259 نقطة ليغلق عند 34.421 ألف نقطة.

وتراجع مؤشر “إس اند بي 500” بنحو 0.9% ما يعادل 37 نقطة ليسجل 4320 نقطة، كما انخفض مؤشر  “ناسداك” 0.7% أو 105 نقاط ليصل إلى 14.559 ألف نقطة.

وتضررت أسهم الشركات الأكثر استفادة من تعافي الاقتصاد من أزمة وباء فيروس كورونا، حيث تعرضت أسهم شركات الرحلات البحرية والنقل الجوي لخسائر ملحوظة.

وأثار تسارع تفشي متغير “دلتا” من فيروس “كورونا” القلق بشأن إنهاء المكاسب المحققة في الفترة الماضية من عمليات التطعيم، ما يهدد ببطء تعافي الاقتصاد.

تكلفة الرهن العقاري الأمريكي تتراجع لأدنى مستوى في 5 أشهر

من دانب أخر تراجعت تكلفة الرهن العقاري في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في نحو خمسة أشهر، ما يقدم دعمًا إضافياً للقدرة الشرائية للأمريكيين.

وكشفت بيانات “فريدي ماك”، أن متوسط معدل الرهن العقاري لآجل 30 عامًا بلغ 2.9% في الأسبوع المنتهي في الثامن من يوليو الجاري، وهو أدنى مستوى منذ الثامن عشر من فبراير الماضي، مقابل 2.98% في الأسبوع الماضي.

وجاء هبوط معدل الرهن العقاري مع تراجع العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات أدنى 1.3% بالأمس، وذلك لأول مرة منذ فبراير الماضي، مع القلق بشأن تفشي السلالات الجديدة من فيروس “كورونا”.

وكان هبوط تكاليف الرهن العقاري خلال أزمة وباء “كوفيد-19” قدم دعمًا قوياً للمستهلكين الراغبين في امتلاك منازل أوسع حجمًا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض