أسواق العملات.. اليورو يرتفع والين في طريقه لتسجيل أكبر ارتفاع يومي له هذا العام

ارتفع اليورو اليوم الخميس، حيث تخلص المستثمرون من المراكز المحفوفة بالمخاطر في أسواق العملات في إطار تفكيك واسع النطاق لبعض صناديق التحوط، وكان الين الياباني في طريقه لتسجيل أكبر ارتفاع يومي له هذا العام، وفقا لوكالة رويترز.

اليورو

حافظت العملة الموحدة على المكاسب السابقة بعد أن حدد البنك المركزي الأوروبي هدفًا جديدًا للتضخم اليوم الخميس وادعى دوره في مكافحة تغير المناخ بعد مراجعة الإستراتيجية التي كانت تتوقعها الأسواق على نطاق واسع.

اتسع الضعف في أسهم التكنولوجيا الأمريكية الضخمة بعد إصدار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى عمليات بيع أوسع في الأسهم الآسيوية وتجدد الطلب على جاذبية الملاذ الآمن للديون الحكومية والعملات الآمنة.

بينما ارتفع الدولار في البداية في التعاملات المبكرة في لندن ، قفز اليورو عبر اللوحة مع تزايد عمليات البيع حيث تخلصت بعض صناديق التحوط من بعض رهاناتها الكبيرة مقابل العملة الموحدة مقابل بعض العملات الرئيسية الأخرى.

ومقابل الدولار ، ارتفع اليورو بنسبة 0.4٪ إلى 1.1838 دولار بينما ارتفع بنسبة 0.6٪ أمام الجنيه البريطاني إلى 85.98 بنس.

قال جون مارلي ، الرئيس التنفيذي لشركة فوركسسترا لاستشارات الفوركس ومقرها لندن: «موضوع الابتعاد عن المخاطرة واضح في جميع أسواق العملات ، لا سيما في العملات التي تتمتع بأقوى عناصر الحمض النووي للمخاطر ، بما في ذلك الدولار الأسترالي والدولار الكندي والنيوزيلندي».

وأضاف: «هذا يبدو إلى حد كبير كما لو أن هذا غسل للمراكز التي يمكن أن يكون لها بعض الإمكانات الحقيقية في السوق التي شعرت بالفعل بضعف شديد هذا الأسبوع».

الدولار الاسترالي

ونزل الدولار الاسترالي 0.8 بالمئة إلى 0.7420 دولار وهو أضعف مستوى له منذ منتصف ديسمبر.

الين

قفز الين الياباني كملاذ آمن 0.8٪ إلى 109.8 ، في طريقه لأكبر ارتفاع في يوم واحد منذ أوائل نوفمبر 2020.

الدولار الأمريكى

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين ، بنسبة 0.2٪ إلى 92.54 عن أمس الأربعاء ، عندما لامس 92.844 للمرة الأولى منذ 5 أبريل.

توقع استطلاع لرويترز أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن استراتيجية في أغسطس أو سبتمبر لتقليص مشترياته من الأصو، بينما يتوقع معظمهم أن الخفض الأول لبرنامج شراء السندات سيبدأ في أوائل العام المقبل ، توقع حوالي ثلث المستطلعين أن يحدث ذلك في الربع الأخير من هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض