أسعار العملات الأجنبية.. الدولار يقفز بالقرب من أعلى مستوى في 3 أشهر

تراجعت أسعار العملات الأجنبية مقابل العملة الأمريكية اليوم الأربعاء ، حيث قفز الدولار بالقرب من أعلى مستوى في 3 أشهر بعد تأكيد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن البنك المركزي الأكثر نفوذاً في العالم يتجه نحو تشديد السياسة النقدية، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 8-7-2021

الدولار الأمريكى

حوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل أقرانه الرئيسييناليوم الخميس بعد محضر اجتماع السياسة الفيدرالية لشهر يونيو، والذى أكد أن أكبر بنك مركزي في العالم يتجه نحو تقليص مشترياته من الأصول في أقرب وقت هذا العام.

لم يتغير مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين ، بشكل طفيف عند 92.687 من أمس الأربعاء ، عندما لامس 92.844 للمرة الأولى منذ 5 أبريل.

قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إن المزيد من التقدم الكبير في التعافي الاقتصادي «كان يُنظر إليه عمومًا على أنه لم يتم تحقيقه بعد» ، على الرغم من أن المشاركين توقعوا استمرار التقدم واتفقوا على أنهم يجب أن يكونوا مستعدين للتصرف في حالة حدوث التضخم أو المخاطر الأخرى ، وفقًا لمحضر الجلسة الفيدرالية المفتوح لشهر يونيو (FOMC) الذى صدر أمس الأربعاء.

اليورو

كان الدولار ثابتًا في الغالب عند 1.17995 دولارًا لكل يورو ، وكانت العملة الأوروبية بعيدة عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر عند 1.17815 دولارًا خلال الليل ، عندما أثارت البيانات الألمانية الشكوك حول قوة التعافي الاقتصادي في أوروبا.

أفاد معهد البحوث الاقتصادية ZEW أن معنويات المستثمرين في ألمانيا ، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، تراجعت بشكل حاد في يوليو ، على الرغم من أنها ظلت عند مستوى مرتفع للغاية.

في وقت لاحق اليوم الخميس ، ستعقد رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد مؤتمرا صحفيا بعد إعلان السلطة النقدية عن نتيجة مراجعة إستراتيجية مدتها 18 شهرا ، والتي من المرجح أن تتضمن تحولا في هدف التضخم إلى 2٪، وهو ما سيسمح نظريًا بحدوث تجاوزات للتضخم.

الجنيه الإسترليني

هبط سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار خلال تعاملات صباح اليوم من مستويات 1.3803 نحو مستويات 1.3773 نتيجة ضغط البائعين عليه بينما، يتداول في الوقت الحالي عند مستويات 1.3783

اليوان 

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الخميس بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4705 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند مستويات 6.4762 دولار أمس الأربعاء.

الين

ارتفع الين مقابل الدولار بنسبة 0.3٪، حيث سجل الدولار 110.300 ين ، مع مواصلة الزوج تأثره بانخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

حققت سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات عائدًا 1.3045٪ يوم الخميس في آسيا بعد انخفاضها إلى 1.2960٪ خلال الليل للمرة الأولى منذ منتصف فبراير.

الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة ، تم تداوله أضعف بنسبة 0.3٪ عند 0.74605 دولار ، لكنه لا يزال بالقرب من منتصف النطاق الواسع القائم خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

كرر محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي اليوم الخميس أن معدل البطالة سيحتاج إلى مزيد من الانخفاض والاستمرار في مستويات 4٪ المنخفضة لرفع التضخم ، وهي نتيجة غير متوقعة حتى عام 2024.

في اليوم السابق ، اتخذ البنك المركزي خطوته الأولى نحو تقليص الحوافز بالإعلان عن أن الجولة الثالثة من برنامج التسهيل الكمي ستكون أصغر في النطاق من الجولتين السابقتين.

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي دون المستوى النفسي المهم البالغ 70 سنتًا ، وانخفض بنسبة 0.5٪ إلى 0.69865 دولار.

الدولار الكندي

انخفض الدولار الكندي إلى ما يصل إلى 1.25285 دولار كندي مقابل الدولار الأمريكى للمرة الأولى منذ 22 أبريل.

تراجعت العملات المرتبطة بالنفط مع استمرار انخفاض النفط الخام بعد انتهاء محادثات أوبك بلس بشأن زيادة الإنتاج عند طريق مسدود ، حيث تحاول روسيا الآن المساعدة في سد الخلافات بين السعودية والإمارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض