أسعار الذهب ترتفع إلى ذروة 3 أسابيع وسط انخفاض عائدات السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ، حيث عزز تراجع عوائد الدولار الأمريكي والخزانة من جاذبية المعدن كملاذ آمن، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1806.09 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1425 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن وصل سابقًا إلى ذروته منذ 17 يونيو عند 1818.10 دولارًا، كما وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1805.50 دولار.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: «لا يزال السوق يحصل على إشارات من البيانات الاقتصادية بأننا ما زلنا بعيدين جدًا عن التقدم الكبير في الاقتصاد وإعادة سوق العمل إلى حيث يجب أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة».

وأضاف مويا: «المستثمرون يفرون نوعًا ما للعودة إلى الذهب … من المحتمل أن ترى المزيد من الزخم هنا إذا استمرت عوائد سندات الخزانة في الانخفاض.»

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات في أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر ، مما أدى إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للعائد. في غضون ذلك ، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3٪ ، مما جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الآخرين.

ارتفع عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة بشكل طفيف الأسبوع الماضي ولكن المطالبات المستمرة انخفضت ، مما يشير إلى انتعاش متقطع في انتعاش سوق العمل.

جاء ارتداد الذهب على الرغم من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الفترة من 15 إلى 16 يونيو والذي أظهر أن العديد من المشاركين شعروا بأن الظروف لتقليل مشتريات البنك المركزي من الأصول ستتم تلبيتها في وقت أبكر إلى حد ما مما كانوا يتوقعون، وأدى الميل المتشدد المفاجئ للبنك المركزي الشهر الماضي إلى تراجع الذهب بنسبة 7٪ في يونيو.

قال بنك أوف أميركا جلوبال ريسيرش في مذكرة: «في حين أن ارتفاع التضخم يجب أن يجلب مشترين جددًا إلى سوق الذهب ، فإن السياسة النقدية الأكثر تشددًا من المقرر أن تحافظ على المعدن ضمن النطاقات الأخيرة» ، وتوقع أن يبلغ متوسط ​​الذهب 1828 دولارًا هذا العام. كما قام المشاركون في السوق بتقييم وضع البنك المركزي الأوروبي هدفاً جديداً للتضخم اليوم الخميس.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، انخفض البلاتين والبلاديوم بنسبة 1.4٪ إلى 1069.51 دولارًا و 2812.68 دولارًا للأونصة على التوالي، وتراجعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 25.99 دولارًا للأوقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض