الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بانتعاش أسهم السلع والتكنولوجيا

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء، مع تعافي الأسهم المرتبطة بالسلع من الانخفاضات الحادة في الجلسة السابقة ، في حين واصلت عوائد السندات المنخفضة دعم أسهم التكنولوجيا عالية القيمة، وفقا لوكالة رويترز.

استأنفت العوائد انخفاضها اليوم الأربعاء ، لترتفع أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 1٪. وارتفعت أسهم شركات التعدين والنفط والغاز والبناء ما بين 0.9٪ و 1.3٪.

ساعد الارتفاع في أسهم «القيمة» المتهالكة على دفع المؤشر ستوكس 600 إلى مستويات قياسية هذا العام ، لكن المخاوف الأخيرة بشأن تأثير انتشار متغير دلتا  المتحور من فيروس كورونا على الانتعاش الاقتصادي جعلها وراء أسهم «النمو» في الأداء منذ عام حتى تاريخه.

كتب المحللون في BCA Research في مذكرة: «إن احتمال حدوث عرقلة في النمو العالمي ، والتحول في اللهجة من قبل البنوك المركزية العالمية الكبرى ، وعدم اليقين بشأن تأثير الوباء الذي لم يتم حله يثير مخاطر على المدى القريب بالنسبة للدوريات الأوروبية ، لا سيما بالنظر إلى أنها عالية الثمن».

ينتظر المستثمرون تقرير سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم ، مما قد يلقي الضوء على خطته لتقليص مشتريات الأصول.

أداء الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء الموافق 7-7-2021

صعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة، قطع المؤشر سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام أمس الثلاثاء بسبب انخفاض حاد في عائدات السندات الأمريكية ومنطقة اليورو بسبب المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي العالمي.

وارتفع سهم شركة رويال داتش شل النفطية الكبرى المدرجة في المملكة المتحدة 2.3 بالمئة بعدما قالت إنها ستعزز عوائدها للمساهمين من خلال إعادة شراء الأسهم أو توزيعات الأرباح.

ارتفع سهم شركة البرمجيات الألمانية SAP بنسبة 3.2٪ ، حيث أشار التجار إلى ترقية مزدوجة إلى “الشراء” من بنك أوف أمريكا كسبب لهذه الخطوة.

أضافت مجموعة الكهرباء الفرنسية «EDF» التي تسيطر عليها الدولة  2.0٪، بعد أن رفعت هدفها في 2021 EBITDA ، بالنظر إلى تقديراتها الجديدة للإنتاج النووي في فرنسا.

مع بدء موسم الأرباح في وقت لاحق في يوليو ، يتوقع المحللون أن تقفز أرباح شركات المدرجة فى ستوكس 600 بنسبة 108.6 ٪ في الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي ، وفقًا لبيانات Refinitiv IBES.

قلصت شركة التجزئة السويسرية المعفاة من الرسوم الجمركية Dufry المكاسب بعد أن نفت شركة Autogrill الإيطالية شائعات عن ارتباط محتمل مع الشركة السابقة.

ارتفع سهم Dufry بنسبة  2.5٪ بعد أن ارتفع بنسبة 5٪ في وقت سابق ، بينما ارتفعت أسهم Autogrill بنسبة 2.4٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض