أسعار الذهب ترتفع مواصلا مكاسبه إلى جلسة سادسة مع تراجع عائدات السندات الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا ليواصل مكاسبه إلى جلسة سادسة اليوم الأربعاء ، حيث حوم بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين وصل إليه الجلسة السابقة ، مدعومًا بتذبذب عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، بينما ينتظر السوق تقرير اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يونيو، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1805.36 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:05 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1405 بتوقيت جرينتش) بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 17 يونيو عند 1814.78 دولار أمس الثلاثاء، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 1807.20 دولار للأوقية.

قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals: «على المدى القريب ، يبدو أن متداولي الذهب يركزون على احتمال قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية … سيكون هذا هبوطيًا لمجرد أنه سيخرج بعض السيولة من السوق التي كانت تدعم سوق الذهب». وأضاف ويكوف أن التجار سيستمعون إلى أدلة جديدة حول توقيت أي تغييرات في السياسة النقدية.

يشار إلى أن تقرير الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، المقرر عقده في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ، محط الأنظار بعد أن أدى الميل للتشديد المفاجئ من قبل البنك المركزي الأمريكي الشهر الماضي إلى تراجع الذهب بنسبة 7٪ في يونيو.

قال هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity Group: «يمكن أن يكون لتقرير اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة رأي رئيسي بشأن ما إذا كان الذهب الفوري يمكن أن يحتفظ بمقبض 1800 دولار».

وأضاف تان: «مؤشرات التشديد الجديدة يمكن أن تشهد عودة الذهب فى السوق الفورية إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 يوم (SMA) حول 1790 دولارًا.»

وفي الوقت نفسه ، سجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر. الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

على صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت أسعار الفضة عالميا بنسبة 0.4٪ إلى 26.23 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاتين بنسبة 0.1٪ إلى 1090.32 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 1.9٪ إلى 2845.06 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض