الهبوط يسيطر على مؤشرات الأسهم الأمريكية.. و«ناسداك» يرتفع وحيدًا ليسجل إغلاق قياسي

وكالات – سيطر الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، لكن مؤشر “ناسداك” سجل إغلاقا قياسيا  بدعم مكاسب أسهم التكنولوجيا.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% ما يعادل 209 نقاط ليغلق عند 34.577 ألف نقطة.

وتراجع مؤشر “اس أند بي 500” بنحو 0.2% أو 8 نقاط ليسجل 4343 نقطة، في حين ارتفع “ناسداك” 0.2% أو 24 نقطة ليسجل مستوى قياسي جديد عند 14.663 ألف نقطة.

وعانت “وول ستريت” من التراجع في أول جلسة بعد العودة من عطلة الاحتفال بيوم الاستقلال، مع خسائر لأسهم “داو” و”كاتربيلر” و”شيفرون” بنحو 2%.

وعانت الشركات الصينية المقيدة في سوق الأسهم الأمريكي من تراجع ملحوظ، بعد هبوط سهم “ديدي جلوبال” الصينية بأكثر من 19% عقب منع الصين المستخدمين الجدد من تحميل التطبيق قبل إجراء مراجعة للأمن السيبراني.

ويترقب المستثمرون محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، لرصد تفاصيل الاجتماع الذي شهد تثبيت السياسة النقدية مع تسريع توقعات رفع معدل الفائدة.

سهم “أمازون” يرتفع لمستوى قياسي

ارتفع سهم شركة “أمازون” لمستوى قياسي جديد خلال جلسة الثلاثاء، مع تولي رئيس تنفيذي جديد في الشركة خلفًا للمؤسس “جيف بيزوس”.

وبدأ “آندي جاسي” مهام منصبه كرئيس تنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية الأمريكية اليوم، بعد 24 عامًا من تولي “بيزوس” المسؤولية.

وأضافت شركة “أمازون” أكثر من 102 مليار دولار إلى القيمة السوقية منذ نهاية جلسة الخميس الماضي وحتى اليوم، مقتربةً خطوة إضافية من الانضمام لنادي التريليوني دولار.

وتحتاج “أمازون” لصعود السهم بنحو 9% إضافية من أجل الانضمام لقائمة الشركات التي تتجاوز قيمتها السوقية حاجز التريليوني دولار والتي تضم “آبل” و”مايكروسوفت” فقط.

نشاط الخدمات في أمريكا يتراجع من أعلى مستوى على الإطلاق

وتراجع نشاط الخدمات في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، مع هبوط الطلبيات الجديدة والتوظيف.

وكشفت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي “إي إس إم”، أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي بلغ 60.1 نقطة في يونيو الماضي، متراجعًا من أعلى مستوى على الإطلاق عند 64 نقطة في مايو الماضي، ومقابل توقعات بتسجيل 63.4 نقطة.

وأظهر التقرير أن مؤشر الطلبيات الجديدة انخفض إلى 62.1 نقطة في الشهر الماضي، بهبوط 1.8 نقطة مقارنة بالشهر السابق له.

وانخفض مؤشر التوظيف 6 نقاط ليصل إلى 49.3 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسعار إلى 79.5 نقطة في يونيو من 80.6 نقطة خلال الشهر السابق له.

وفي بيانات منفصلة، تراجع مؤشر “ماركت” لمديري المشتريات الخدمي في الولايات المتحدة إلى 64.6 نقطة في القراءة النهائية للشهر الماضي، ما جاء أقل من التوقعات بتسجيل 64.8 نقطة.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض