«المجتمعات العمرانية» تطرح قطعة أرض بنشاط عمراني بمدينة «المنيا الجديدة» بعائدات مستهدفة 98 مليون جنيه

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض بمساحة 18 فدان بنظام التخصيص الفوري بمدينة المنيا الجديدة، بمبيعات مستهدفة تبلغ نحو 98 مليون جنيه، حيث يبلغ سعر المتر التقديري 1300 جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة ألا تزيد النسبة المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وبالنسبة للفيلات “توين –تاون-كوارتر) لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

وبالنسبة للإرتفاع فيكون دور أرضي ودور علوي للفيلات ودور أرضي و3 دور علوي للعمارات، ولا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات تحتسب من استصدار القرار الوزاري للمشروع، وبالنسبة لنظام السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض (10% تم سدادها ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص، بالإضافة إلى ( 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء).

كما يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقي ثن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية على أن يبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي من تاريخ الاخطار بالموافقة على تخصيص الأرض وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى (2% طبقا لتعليمات وزارة المالية -0.5% مصاريف إدارية).

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض