اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الغرف التجارية : 5 جنيهات ارتفاعاً في أسعار اللحوم مقارنة بالعام الماضي

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس إبراهيم العربي أنه قرب حلول عيد الأضحى المبارك سجلت أسعار الأضاحي بالأسواق ارتفاعات طفيفة تتراوح من جنيهين إلى 5 جنيهات مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أنه وصل كيلو اللحم القائم “الجاموسي” بسعر 52 جنيها ، والكيلو”البقري” القائم بسعر 58 جنيها،وكيلو”الخروف الضأن القائم” بسعر 70جنيها، فيما تم طرح كيلو”الجملي الصغير” بسعر 50 جنيها قائم .

ولفت تقرير الغرف التجارية عن حالة السوق إلى استقرار أسعار اللحوم علي أساس سنوي وشهري خلال يونيو الماضي حيث استقر سعر كيلو”الكندوز البلدي” عند مستوى 130 جنيها ،وسعر كيلو” البتلو” عند 140 جنيها.

كما استقر سعر كيلو”الضأن بالعظام” عند 140 جنيها وكيلو اللحم “الجملي” عند 110 جنيهات، فيما بلغ سعر كيلو اللحم”البرازيلي” نحو 70 جنيها، وسعر كيلو”الكبدة البرازيلي المجمدة” عند 45 جنيها.

بينما شهدت أسعار الدواجن انخفاضا طفيفا علي اساس شهري ليتراجع سعر كيلو “الدجاج الحي الأبيض” مسجلا 30 جنيها مقارنة بنحو 31 جنيها عن الشهر الماضي بينما ارتفع السعر علي اساس سنوي مقارنة ب 27 جنيها في نفس الشهر من العام الماضي.

وشهد أسعار كيلو “الدجاج الحي البلدي” نفس معدل تغير الانخفاض الشهري ليسجل سعر الكيلو بنهاية يونيو الماضي 40جنيها مقابل 41 جنيها عن الشهر الذي سبقه وارتفاع علي اساس سنوي حيث كان قد سجل 35 جنيها في نفس الفترة من العام الماضي.

فيما انخفض سعر كيلو” صدور الدجاج المخلية” مسجلا ٦٥ جنيها مقارنة ب 70 جنيها السعر خلال الشهر الذي سبقه وبارتفاع عن سعره خلال العام الماضي والذي كان قد سجل نحو 62 جنيها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق