السعودية ترفع أسعار البيع الرسمية للنفط الخام لآسيا فى أغسطس

أعلن عملاق النفط السعودى أرامكو  – أكبر مُصدر للنفط – اليوم الثلاثاء إن المملكة العربية السعودية رفعت أسعار البيع الرسمية لشهر أغسطس المقبل لجميع درجات الخام التي تبيعها إلى آسيا، وفقا لوكالة رويترز.

تأتي هذه الزيادة للشهر الثاني على التوالي، إذ قررت شركة النفط السعودية رفع أسعار شحناتها إلى آسيا خلال يوليو.

وحددت سعر البيع الرسمي لشهر أغسطس للخام العربي الخفيف عند 2.70 دولار للبرميل فوق متوسط عمان / دبي لآسيا ، بارتفاع 80 سنتا عن يوليو.

قالت شركة أرامكو إن المملكة العربية السعودية حددت سعر البيع الرسمي الخفيف للعربية لشمال غرب أوروبا بخصم قدره 1.10 دولار للبرميل مقابل خام برنت في أغسطس ، مقارنة بخصم 1.90 دولار لشهر يوليو.

رفعت الشركة أيضًا أسعار شحنات الخام العربي الخفيف للولايات المتحدة بعلاوة قدرها 1.25 دولار للبرميل فوق مؤشر مؤشر ارجوس النفط الخام الكبريتي «ASCI» ، بارتفاع 0.20 دولار عن يوليو.

كانت التوقعات تُشير إلى اعتزام أرامكو رفع الأسعار الرسمية لبيع النفط إلى عملائها الرئيسيين في آسيا خلال شهر أغسطس، نظرًا لتعافي الطلب على النفط. فقد تجاوزت أسعار الخام حاجز الـ 75 دولارًا للبرميل، خلال شهر يوليو الحالي.

الجدير بالذكر أن وزراء مجموعة أوبك بلس قد قرروا أمس الاثنين،  إلغاء محادثات تتعلق بالإنتاج بعد خلاف نشب الأسبوع الماضي عندما اعترضت الإمارات على تمديد مقترح لقيود الإنتاج لثمانية أشهر إضافية.

كان وزراء أوبك بلس باستثناء الإمارات، قد وافقوا، يوم الجمعة الماضية، على رفع الإنتاج بنحو 2 مليون برميل يوميًا من أغسطس إلى ديسمبر 2021، مع تمديد التخفيضات المتبقية من أبريل 2022 حتى نهاية عام 2022.

و رفضت الإمارات تمديد الاتفاقية الحالية الخاصة بتخفيضات إنتاج النفط إلى ما بعد أبريل 2022، دون تغيير شهر الأساس، الذي وصفته بأنه كان منخفضًا للغاية في اتفاق أوبك بلس الأساس، فيما تمسّكت السعودية بتمديد الاتفاق أولًا إلى نهاية ديسمبر 2022، بوصفه أولوية قبل زيادة الإنتاج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض