اتحاد الصناعات يعين حسين عيسى مستشارا للشئون الاقتصادية

أصدر اتحاد الصناعات قرارا بتعيين د. حسين عيسى مستشارا للشئون الاقتصادية بالاتحاد اعتبارا من يوليو الجاري.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار سعيه لاستقطاب خبرات رفيعة المستوي على المستوي الاقتصادي خاصة بعد صدور قانون الاتحاد الجديد رقم 70 لسنة 2019 والذي أناط بالاتحاد معاونة الحكومة في وضع السياسات الصناعية للبلاد وتنفيذها.

ونص القرار علي أخذ رأي الاتحاد في مشروعات القوانين والقرارات التنظيمية المتصلة بالصناعة، كما حدد من بين أهداف الاتحاد إمداد الحكومة بما تطلبه من البيانات والمعلومات والآراء المتعلقة بنشاط الاتحاد

الأمر الذي يستلزم قيام الاتحاد بإنشاء وحدة للدراسات الاقتصادية والتي سيشرف عليها السيد الأستاذ الدكتور حسين عيسى.

يذكر أن د. حسين عيسى هو أحد الخبراء الاقتصاديين المرموقين الذين حصلوا علي أعلي الشهادات العلمية وتقلد عددا من المناصب العلمية والأكاديمية والنيابية في مصر حيث أن سيادته حاصل على دكتوراه في المحاسبة – جامعة الولايات المتحدة الدولية – سان دييجو – كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية 1992.

وتدرج في العمل الجامعي بدءا من عمله كأستاذ بقسم المحاسبة والمراجعة – كلية التجارة – جامعة عين شمس وصولا إلي شغل سيادته منصب رئيس جامعة عين شمس.

كما أنه عضوا بعدد من الجمعيات العلمية والمهنية منها ” جمعية المحاسبة الأمريكية – شعبة المحاسبة الإدارية – الولايات المتحدة، معهد المحاسبين الإداريين- الولايات المتحدة، الجمعية المصرية للمحاسبة والنظم والمراجعة بمصر، جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية – بمصر .

وقد تم تعيين عيسى عضوا بمجلس النواب في عام 2015 بموجب قرار رئاسي ثم ترأس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب بعد فوزه بالتزكية من 2015 وحتي 2021.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض