أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2% عند تسوية تعاملات الثلاثاء وبرنت أدنى 75 دولارًا

وكالات – تراجعت أسعار النفط بأكثر من 2% عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع فشل تحالف “أوبك بلس” في التوصل لاتفاق بشأن سياسة إنتاج الخام.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر بنحو 2.1% أو 1.64 دولار ليسجل 74.53 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 77.84 دولار في وقت سابق.

وهبط سعر عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 2.4% أو 1.79 دولار لتسجل 73.37 دولار للبرميل، متراجعًا من أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 عند 76.98 دولار .

وفشل الاجتماع الوزاري لتحالف “أوبك بلس” في الاتفاق على سياسة الإنتاج الجديدة  بدءًا من أغسطس، إذ لم يتم تحديد موعد جديد للاجتماع، وذلك بعدما أفادت التقارير قبل الإلغاء بأن “أوبك+” تخطط لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميًا بداية من الشهر المقبل وحتى نهاية العام الجاري.

وقال “وارن باترسون” رئيس استراتيجية السلع لدى “إي إن جي جروب” إن إبقاء “أوبك+” على مستويات الإنتاج دون تغيير في أغسطس هو عامل صعودي للأسعار من الناحية النظرية، لكنه يرى احتمالات ضئيلة لإبقاء الدول الأعضاء مستويات الإنتاج دون تغيير.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض “جين بساكي” إن الإدارة الأمريكية أجرت مناقشات مع مسؤولين في المملكة العربية السعودية والإمارات بشأن سوق النفط، بعد فشل الاجتماع الأخير في التوصل لاتفاق حيال سياسة الإمدادات.

البيت الأبيض: أجرينا محادثات مع السعودية والإمارات بشأن سوق النفط

وفي نفس السياق قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب المحادثات بين منظمة “أوبك” وشركائها بشأن سياسة إنتاج النفط، بعد فشل المنتجين في التوصل لاتفاق.

وأوضحت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض “جين بساكي”، أن مسؤولي الإدارة الأمريكية أجروا محادثات عالية المستوى مع مسؤولين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية وشركاء آخرين على صلة بالأمر.

وأضافت: “لقد شجعتنا المحادثات الجارية بين أعضاء أوبك للتوصل إلى اتفاق من شأنه أن يعزز الوصول إلى الطاقة بأسعار معقولة”.

وأوضحت “بساكي” أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يريد أن يحصل الأمريكيون على طاقة موثوقة بسعر معقول، ما يدفع الإدارة الأمريكية لمراقبة أسعار البنزين والتواصل بشكل مباشر مع “أوبك” للسماح للزيادات المقترحة في الإنتاج بالمضي قدمًا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض