ننشر أبرز ملامح البرنامج الانتخابي لمرشحي عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن تقديم موعد إجراء إنتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية بدورته 2021/2025 لتنعقد يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو الجاري.

وقالت البورصة في بيان لها، إن قرار تقديم الانتخابات عن الموعد السابق الإعلان عنه في 17 يوليو يأتي في ضوء انتهاء لجنة تلقى وفحص طلبات الترشح من أعمالها وإعلان قائمة المرشحين المقبول أوراق ترشحهم وفقا لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رقم 95 لسنة 2017، وتيسيرا على المنتخبين للإدلاء بأصواتهم.

ويستعرض أموال الغد أبرز ملامح البرنامج الانتخابي للمرشحين:-

الرئيس التنفيذي لسوليد كابيتال

قال محمد رضا، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليد كابيتال، أن ملامح برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس إدارة البورصة ترتكز على عدة اهداف، يأتي في مقدمتها العمل على خفض رسوم القيد للشركات بالسوق الرئيسي او سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اضاف في تصريحات خاصة، ان خفض تكلفة القيد عامل يدعم من استقطاب شريحة الشركات الجديدة نحو القيد بالسوق وتنشيط ملف الطروحات من جديد.

واوضح ان من ضمن الاهداف ايضا العمل على النظر إلى تطوير آليات التداول بالبورصة وتفعيل اليات جديدة تدعم من جاذبية السوق وقدرتها على جني ثمار الاليات الحالية.

محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال
محمد رضا، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار سوليد كابيتال

رئيس أودن للاستثمارات

وقال هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وأودن للاستثمارات المالية انه يعتزم خوض انتخابات أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية لدورة جديدة (2021/2025).

اضاف السيد في تصريحات خاصة، ان قرار الترشح يأتي بهدف استكمال باقي خطط التطوير الجاري تنفيذها مع المجلس الحالي للبورصة على صعيد سوق المشروعات الصغيرة والمتوسط والتي تشهد اعادة هيكلة شاملة.

اشار الى ان خطط التطوير تشهد ايضا الاستمرار في تهيئة مناخ الاستثمار بالسوق عبر اتاحة الادوات المالية الجديدة بهدف استقطاب مزيد من الشركات والمستثمرين.

هاشم السيد الرئيس التنفيذي لـ” أودن ” للاستثمارات

العضو المنتدب بشركة أصول للوساطة

واكد إيهاب السعيد ، العضو المنتدب بشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية والمرشح على مقعد شركات الوساطة ان برنامجه يهدف الى  منح محور اهتمامي قوي على صعيد ملف الضرائب، خاصة في ظل  اقتراب انتهاء فترة تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية.

رئيس شركة ثري واي

فيما أكدت رانيا يعقوب ، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية ، على اهمية محور خفض التكاليف التشغيلية لشركات السمسرة عبر التواصل مع الجهات الرقابية

اضافت ان الاتجاه ايضا نحو إقرار وضع حد أدنى لعمولات شركات السمسرة، ضروري في ضوء الاضرار الخاصة بالعمولات الصفرية المطبقة من قبل بعض الشركات.

رانيا يعقوب

موقع الانتخابات

وقررت البورصة إجراء انتخابات عضوية مجلس إدارتها بمقر شركة مصر لنشر المعلومات الكائن بالقطعة رقم 72 من شارع التسعين القاهرة الجديدة من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة الثامنة مساء.

القائمة الكاملة للمرشحين

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، أمس عن قائمة مرشحي عضوية مجلس إدارتها عن الفترة 2021 حتى 2025 بعد فحص ملفات المتقدمين عن الفترة من 22 يونيو حتى 29 يونيو الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض