نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ..«التعليم» تحدد الموعد المتوقع لإعلانها وتوقيت بدء التظلمات

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، انه من المقرر الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021، يوم الأربعاء الموافق 29 يوليو الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتم بدء التظلمات خلال قاني أيام اعتماد النتيجة وستستمر لمدة أسبوعين .

ونفت المصادر ظهور النتيجة في الوقت الحالي مع تواجد العديد من الروابط الالكترونية التي تشير لذلك مع تصدر “نتيجة الدبلومات الفنية 2021” محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية ، في ظل حرص أولياء الأمور على التعرف على نتائج أبنائهم .

ولفتت المصادر إلي انه تم البدء فى تقدير الدرجات من يوم 26 يونيو الماضى، ومستمر حتى 10/7 ويشترك فى عملية التقدير حوالي 45 ألف مقدر، وبعد انتهاء التصحيح يتم البدء في مراجعة النتيجة قبل اعتمادها.

وشهدت امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020- 2021، إجراء الامتحانات في عدد (1431) مادة امتحانية، وتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية، وتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

وطبقت مديري عموم التعليم الفني الإجراءات الاحترازية للتحوط ضد فيروس كورونا بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، وتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات العامة ضد مرض فيروس كورونا المستجد.

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ومن المقرر أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام الثلاث سنوات و خمس سنوات بدءاً من شهر سبتمبر والذي يستمر لمدة أسبوع ، حيث تتاح الفرصة أمام طلاب الدبلوم الفنى الصناعى الكثير من الفرص للالتحاق بالكليات منها  كلية الهندسة والمعاهد الصناعية وغيرهم من أجل استقبال طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد بجميع المحافظات.

ويستطيع الطالب تسجيل رغباته في شهر سبتمبر من خلال الدخول علي موقع بوابة الحكومة المصرية بالضغط علي الرابط التالي https://tansik.egypt.gov.eg/application/.

كما يمكن الاستعلام في شهر أغسطس من خلال طريقة أخري وهي الاتصال على الخط الساخن 19468، حيث يقوم أحد الموظفين المتخصصين بالرد عليك، والإجابة عن أي استفسارات تخص التنسيق، أو كيفية التحويل بين الكليات والمعاهد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض