«فاين الصحية القابضة» تتعاون مع «مصر الخير» لتنفيذ مشروع لتمكين المرأة ببني سويف

بقيمة 450 ألف جنيه ولمدة 12 شهرا

وقعت مجموعة فاين الصحية القابضة اتفاقية تعاون مع مؤسسة مصر الخير،  لتنفيذ مشروع لتمكين المرأة ودعم المرأة المعيلة ببني سويف.

وقال أحمد الفخراني المدير العام والرئيس التجاري للمجموعة خلال المؤتمر الصحفي،  إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص المجموعة على دفع عجلة التنمية والتماشي مع توجيهات الدولة لتمكين المرأة،  وكذلك مبادئها ” خلق عالم أفضل للجيل الحالي والأجيال المقبلة”.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية مصر 2030، ويستهدف الوصول لأكبر عدد من السيدات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية.

وأوضح الفخراني أن استراتيجية المجموعة تقوم على محورين هما تعزيز الصحة العامة،  ودفع عجلة التنمية للشباب والسيدات،  مشيرا إلى انه سيتم التعاون في  أحد المشروعات بمحافظة بني سويف،  وذلك بقيمة 450 ألف جنيه.

ولفت إلى أنه سيتم على 3 شرائح الاولى الطبقة المستهدفة،  الثانية دراسة الجدوى والأبحاث الميدانية،  والثالثة اختيار المستفيدين طبقا لمعايير فاين ومؤسسة مصر الخير.

وتابع الفخراني ان مدة المشروع حوالي 12 شهرا جزء منه يتعلق بتنمية المهارات والقدرات الفنية للمستفيدين لمدة 6 أشهر،  فضلا عن اقامة ندوات لحوالي 1000 سيدة بالتركيز على 3 نقاط التوعية بالإجراءات الاحترازية،  التعامل مع الضغوط الناتجة عن اغلاق المدارس،  التوعية الصحية.

ونوه بأنه سيتم تمويل تنفيذ 20 مشروع لخلق فرص عمل للسيدات بدخل شهري، فضلا عن توعيتهم.

ومن جانبها قالت أمل مبدى رئيس  قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير،  ان المشروع مقسم ما بين تمويل اقامة مشروعات تجارية وحرفية بقيمة 300 ألف جنيه،  و ندوات توعية بقيمة 150 ألف جنيه.

وأضافت أن هذه الاتفاقية تمثل أحد ثمار التعاون بين المجتمع المدني والقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا، فالكل يعي ويدرك أن الحكومة لا تستطيع وحدها الوفاء بكل متطلبات عملية التنمية الشاملة للمجتمع.

وأوضحت أنه لهذا لابد من التعاون والتنسيق بين الحكومة من جهة والمجتمع المدني من جهة والقطاع الخاص كجهة ثالثة لتكوين مثلث متكامل للتنمية لتسخر كل جهة ما تملكه من خبرات وقدرات وإمكانيات لإحداث تغيير حقيقي وفعال على أرض الواقع”.

قال د. أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن أن  مؤسسة مصر الخير تعد مؤسسة رائدة في مجال العمل التنموي وأحدى أكبر مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

وأشار إلي أن الوزارة تعاون مع 52 ألف مؤسسة عمل اهلية من بينها مؤسسة مصر الخير، كما تعمل الوزارة حاليا علي مبادرة حياة كريمة في 20 محافظة وسيتم التوسع في باقي المحافظات الفترة المقبلة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض