أسعار الذهب ترتفع متجهة نحو 1800 دولار مع ضعف الدولار الأمريكى

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث أدى ضعف الدولار وانخفاض عائدات السندات وسط مجموعة مختلطة من بيانات العمالة الأمريكية إلى تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع ورفع أسعار الفائدة، مما ساعد المعدن الأصفر على الارتفاع نحو مستوى 1800 دولار مرة أخرى، وفقا لوكالة رويترز.

ويجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تُترجم إلى تكلفة فرصة مخفضة لحيازة السبائك ، والتي لا تدفع أي فائدة.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1791.2 دولار للأوقية بحلول الساعة 1234 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 18 يونيو عند 1794.86 دولار يوم الجمعة. أغلقت معظم الأسواق الأمريكية يوم الاثنين بسبب عطلة عيد الاستقلال.

قال المحلل في ساكسو بنك أولي هانسن: «تخلى الدولار عن بعض قوته الأخيرة ، والذهب يحتفظ حاليًا ببعض مكاسب يوم الجمعة ، ويتحدى مرة أخرى المقاومة متقدمًا على 1800 دولار».

وأضاف هانسن في الوقت نفسه ، أن تقرير الوظائف الذى صدر يوم الجمعة  «قلل بشكل أكبر من خطر أي إجراء من جانب اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قريبًا … مما سمح للذهب ببعض المجال في الاتجاه الصعودي».

أظهرت بيانات صدرت عن وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة الماضى ، أن الشركات الأمريكية في يونيو وظفت معظم العمال في 10 أشهر ، لكن البطالة ارتفعت ، ولم يطرأ تغير على مشاركة القوى العاملة، فيما تباطأت وتيرة نمو الأرباح بالساعة.

وفى وقتا سابق اليوم كان وانج تاو المحلل الفني لرويترز قد قال إن الذهب قد يكسر المقاومة عند 1789 دولارًا للأونصة ويرتفع إلى 1813 دولارًا أمريكيًا كما هو مقترح في نمط الموجة وتحليل الارتداد.

وينصب تركيز المستثمرين خلال الأسبوع الجارى ، على تقرير الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر نشره يوم الأربعاء المقبل ، والذي قد يلقي مزيدًا من الضوء على آراء صانعي السياسة بشأن التضخم والسياسة النقدية.

قال أفتار ساندو ، كبير مديري السلع في فيليب فيوتشرز ، في مذكرة: «بدأت آثار الميل الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي نحو التشديد في التلاشي مع تهدئة عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للأسواق»، مضيفا أن المقاومة الفورية للذهب عند 1800 دولار للأوقية والدعم عند 1750 دولار.

على صعيد المعادن الأخرى، استقرت الفضة عند 26.46 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 1٪ إلى 1101.24 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 1.1٪ إلى 2815.6 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض