عداد الكهرباء الكودي .. رسميًا مد مهلة التقديم على العدادات الجديدة حتى نهاية يوليو

قررت وزارة الكهرباء والطاقة مد فترة السماح للتقديم بطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عداد الكهرباء الكودي لجميع المنشآت والمباني بما فيها المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء حتى 31 يوليو الجاري.

ووفقًا لقرار وزير الكهرباء، فإن الوزارة ستنتهي في نهاية يوليو من تلقي طلبات التحويل للعدادات الكودية وهو الموعد ذاته الذي أتاحته وزارة الكهرباء للمواطنين على مستوى الجمهورية لاستيفاء شروط التحويل للعدادات الكودية قبل وقف العمل نهائيًا بنظام المممارسة المعمول به داخل شركات توزيع الكهرباء منذ سنوات.

وقال المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة لـ “أموال الغد”، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، ستغلق باب تلقي التقديمات نهاية يوليو باعتباره الموعد المحدد لإنهاء استلام طلبات التحويل إلى عداد الكهرباء الكودي.

أضاف أن شركات توزيع الكهرباء بدأت منذ فترة في معاينة الوحدات السكنية المخالفة التي انتهت من تقديم طلباتها إلى الوزارة، تمهيدًا لبدء تركيب العدادات الجديدة، مؤكدًا أن الوزارة تنسق مع شركات توزيع الكهرباء لتوفير كامل العدادات للمتقدمين بحيث تنتهي الوزارة بشكل كامل من عمليات التحويل قبل نهاية 2021.

ويعد الشرط الأبرز الذي تتمسك به وزارة الكهرباء هو سداد كامل مديونيات الممارسة قبل التقدم بطلب لإلغاء الممارسة وتركيب العداد الجديد.

وفيما يتعلق بإجراءات تقديم طلبات التحويل للعدادات الكودية فهي كالتالي:

– الدخول على المنصة الإلكترونية

– اختيار خدمة طلب تركيب عداد قانوني

– استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات

– إرفاق المستندات المطلوبة

– إرسال الطلب

أما المستندات المطلوبة لتركيب العداد الكودي فهي:

– صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

– عقد ملكية الوحدة المراد تركيب عداد الكهرباء الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

– ايصال سداد اخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل لها.

ومع بدء إجراءات المعاينة لتركيب العدادات، صرحت مصادر بالشركة القابضة للكهرباء، أن شركات التوزيع ملتزمة بكامل قرارات الدولة المتعلقة بطلاء واجهات المنازل، وبالتالي فلن يتم تركيب أية عدادات كودية للوحدات المخالفة لقرار طلاء واجهات المنازل وتحديثاته.

وشددت المصادر لـ “أموال الغد”، على الالتزام التام بهذا القرار دون استثناء والذي سيسري على جميع المتقدمين بطلبات التحويل للعدادات الكودية قبل إيقاف الممارسة نهائيًا.

لفتت المصادر إلى أن قرار مد مهلة التقديم يتعلق بتوجه الحكومة سواء فيما يتعلق بمد فترة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء أو التحويل للعدادات الكودية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض