بورصات الشرق الأوسط ترتفع بقيادة السعودية ودبى تخالف الإتجاه

ارتفعت بورصات الشرق الأوسط فى التعاملات المبكرة اليوم الأحد، بقيادة مكاسب البنوك فى السعودية، بينما خالفت دبى الإتجاه نحو الإنخفاض، وفقا لوكالة بلومرج.

السعودية

قادت أسهم البنوك السعودية المكاسب على مؤشر «تداول» لجميع الأسهم حيث أدى ارتفاع أسعار النفط الخام واحتمال تحقيق نمو أسرع إلى تعزيز ثقة المستثمرين قبل موسم أرباح النصف الأول.

ارتفع المؤشر الفرعي لبنوك تداول إلى مستوى قياسي حيث ارتفع مصرف الراجحي 1.6٪؛ وزاد البنك السعودي الفرنسي  4.1٪ ؛ كما ارتفع مصرف الإنماء  بنسبة 2.4٪ الساعة 11 صباحاً في الرياض.

قال إدموند كريستو المحلل في بلومبيرج إنتليجنس: «مضاعفات تقييم السعر إلى الدفتر للبنوك السعودية تتزايد مقابل نظيراتها الخليجية هذا العام ، مدفوعة بارتفاع أسعار النفط وآفاق النمو القوية».
وأضاف كريستو: «مع ذلك ، تبدو السوق متفائلة بشأن خفض المخصصات هذا العام لكننا نظل حذرين».

الإمارات

أبوظبى

ارتفع مؤشر أبوظبى «ADX» العام بنسبة 1.2٪، حيث قادت الشركة العالمية القابضة «IHC» تقود المكاسب مع نمو القيمة السوقية إلى نحو 230 مليار درهم (62 مليار دولار).

دبي

تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي، حيث كان هو المؤشر الوحيد الخاسر في منطقة الشرق الأوسط اليوم الأحد، مع تراجع بنك الإمارات دبي الوطني0.8٪ ؛ وهبوط سهم دبي للاستثمار بنسبة 1.8٪ ؛ كما تراجعت إعمار العقارية 0.5٪ الساعة 11:58 صباحًا بالتوقيت دبى.

الكويت

ارتفعت الأسهم الكويتية مواصلة مكاسبها لليوم الخامس من الستة جلسات الماضية.

الجدير بالذكر أن مؤشر MSCI للأسواق الناشئة كان قد انخفض بنسبة 1.8٪ الأسبوع الماضي ، وهو أكبر انخفاض له منذ منتصف مايو.

أداء بورصات الشرق الأوسط اليوم الأحد الموافق 4-7-2021

ارتفع مؤشر تداول العام السعودى بنسبة  0.5٪

تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.4٪

ارتفع مؤشر أبوظبى  ADX العام 0.5٪

ارتفع سوق بريميير الكويت 0.2٪

ارتفع مؤشر بورصة قطر  0.2٪

استقر مؤشر بورصة البحرين

ارتفع مؤشر سوق مسقط «MSM 30 » بنسبة  0.4٪

ارتفع المؤشر  فى مصر «EGX 30 » بنسبة + 0.1٪

يشار إلى أن لعبة دبلوماسية النفط عالية المخاطر تضع المملكة العربية السعودية في مواجهة حليفها القديم أبو ظبي. وستكون نتيجة المنافسة ليس فقط سعر النفط للعام المقبل ، ولكن مستقبل صناعة الطاقة العالمية، وفقا لوكالة بلومبرج.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض