وزير الإسكان يعلن عن مشروعات خدمية جديدة بحدائق العاصمة

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، اليوم الخميس عن نسب تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع «سكن لكل المصريين»، بمدينة حدائق العاصمة، كما أعلن  عن المشروعات الخدمية الجديدة الجارى والمقرر تنفيذها، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع الدكتور عاصم الجزار، الموقف التنفيذى لعشرات الآلاف من الوحدات السكنية الجارى تنفيذها بمشروع «سكن لكل المصريين» بمحاوره المتنوعة، وكذا العديد من المشروعات الخدمية الجارى والمقرر تنفيذها بالمدينة، لتوفير الخدمات المختلفة للسكان.

وأعلن وزير الإسكان، أنه جاررى تنفيذ 26976 وحدة سكنية بمساحة 90 م2 ، تتكون من 3 غرف وصالة، و2520 وحدة سكنية بمساحة 70 م2 ،وتتكون من غرفتين وصالة، بمشروع «سكن لكل المصريين» بمحور منخفضى الدخل.

وأشار الوزير إلى أن نسبة التنفيذ تقترب من 90 %، كما يجرى أيضاً تنفيذ 32088 وحدة سكنية بمشروع «سكن لكل المصريين» بمحور منخفضى الدخل، وبلغت نسبة تنفيذها نحو 10 %.

كما  صرح الجزار بأنه تم التخطيط لتنفيذ 47 مشروعاً خدمياً، ويجرى حالياً تنفيذ عدد منها، تشمل: «6 مدارس تعليم أساسى ، 7 حضانات ، 6 مساجد ، 3 وحدات صحية ، مستشفى ، مخبزين ، 11 سوقاً تجارية صغيرة ، مركزى شباب ، 5 ملاعب خماسية ، قسم شرطة، محطة وقود، موقف إقليمى»، بجانب إتاحة 30 قطعة أرض للمستثمرين.

يذكر أن مى عبد الحميد، رئيس صندوق الاسكان الاجتماعي، كانت قد أعلنت فى شهر يونيو الماضى عن  طرح المرحلة الثانية من مشروع سكن لكل المصريين، والتى تتضمن وحدات لمحدودى ومتوسطى الدخل خلال الشهر الجارى، مؤكدة أن الاعلان سيتضمن وحدات جاهزة للتسليم.

وأكدت مى عبد الحميد حينها، إن إجمالى عدد الوحدات السكنية التى تم تنفيذها فى مشروع الإسكان الاجتماعي وصلت لـ 503 آلاف وحدة سكنية بتكلفة 88 مليار جنيه بخلاف تكلفة المرافق، بالإضافة إلى 150 ألف وحدة أخرى جارى تنفيذها لمتقدمى الإعلان العاشر، وأكثر من 250 ألف وحدة أخرى الإعلان الرابع عشر، موضحة ان تكلفة مشروع الاسكان الاجتماعى ستتخطى الـ250 مليار جنيه .

كما أشار إلى أن رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ان مشروع الاسكان الاجتماعي لن يقتصر على تنفيذ المليون وحدة ، ووزارة الاسكان مستمرة في تنفيذ الوحدات لحين  توفير شقة لكل مواطن والقضاء على أزمة السكن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض