ستاندرد آند بورز 500 وناسداك يسجلان مستويات قياسية بعد تقرير الوظائف القوي لشهر يونيو

وصل مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسيةاليوم الجمعة ، حيث قدم ارتفاع أكبر من المتوقع في جداول الرواتب الشهرية إشارات أولية على أن نقص العمال قد يبدأ في التراجع ، مما يعيد انتعاش سوق العمل إلى المسار الصحيح، وفقا لوكالة رويترز.

أظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل والمراقب عن كثب أن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 850 ألف وظيفة الشهر الماضي ، حيث رفعت الشركات الأجور وقدمت حوافز لجذب الملايين من الأمريكيين العاطلين عن العمل المترددين إلى القوى العاملة.

ارتفع معدل البطالة إلى 5.9٪ من 5.8٪ في مايو ، بينما ارتفع متوسط ​​الدخل في الساعة 0.3٪ الشهر الماضي ، وهو أقل من المتوقع.

قال هيو جيمبر ، استراتيجي السوق العالمية في جي بي مورجان أسيت مانجمنت: «بينما تتزايد ضغوط الأجور بشكل واضح ، سيوفر تقرير اليوم عنصرًا من الراحة. سوق العمل في الولايات المتحدة آخذ في التسخين ، لكن الجو ليس حارًا بما يكفي لإجبار الاحتياطي الفيدرالي على تبني نبرة أكثر تشددًا».

تصدرت الأسواق بيانات التضخم والبيانات الاقتصادية في الجلسات القليلة الماضية ، حيث يخشى المستثمرون من تعافي اقتصادي محتمل أقوى من المتوقع ، وقد يجبر التضخم الجامح مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تقليص دعمه.

بعد بداية قوية للعام ، بدأ كل من ستاندرد آند بورز 500 وناسداك النصف الثاني بمستويات قياسية ، حيث كانت التكنولوجيا (.SPLRCT) وخدمات الاتصالات (.SPLRCL) وتقدير المستهلك (.SPLRCD) من بين أعلى التعزيزات اليوم الجمعة.

يتحول التركيز الآن أيضًا نحو موسم أرباح الربع الثاني والتقدم في مشروع قانون البنية التحتية للرئيس جو بايدن والذي يمكن أن يساعد سوق الأسهم في الحفاظ على الزخم.

سينظر المستثمرون إلى محضر اجتماع السياسة النقدية في يونيو الأسبوع المقبل والذي سيقدم مزيدًا من التفاصيل حول صانعي السياسة الذين يفكرون في التضخم وتناقص السندات وأسعار الفائدة في وقت تبدو فيه السياسة النقدية السهلة في نقطة انعطاف وسط الاقتصاد الأمريكي المزدهر.

في الساعة 9:59 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 19.30 نقطة ، أو 0.06٪ ، عند 34652.83 ، وارتفع مؤشر أس آند بى 500 (.SPX) بمقدار 13.37 نقطة أو 0.31٪ عند 4333.31 ، كما وصعد مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 68.69 نقطة أو 0.47٪ إلى 14591.07 نقطة.

ارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 1.9 ٪ بعد أن سجلت تسليمات سيارات قياسية للربع الثاني والتي تجاوزت أيضًا تقديرات وول ستريت. اقرأ أكثر

قفز سهم فيرجن جالاكتيك هولندجز بنسبة 15.4٪ بعد أن قالت شركة سياحة الفضاء إن رجل الأعمال الملياردير ريتشارد برانسون سيسافر إلى حافة الفضاء في رحلة تجريبية للشركة في 11 يوليو ، متغلبًا على زميله الملياردير الطموح جيف بيزوس. اقرأ أكثر

تراجعت شركة ديدي جلوبال بنسبة 5.7 ٪ بعد أن قالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية إنها ستجري تحقيقًا جديدًا في شركة النقل الصينية العملاقة لحماية الأمن القومي والمصلحة العامة. اقرأ أكثر

فاق عدد الإصدارات المتراجعة الأسهم المتقدمة بنسبة 1.19 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 1.79 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 30 مستوى مرتفعًا جديدًا في 52 أسبوعًا دون أدنى مستوى جديد ، بينما سجل مؤشر ناسداك 42 مستوى مرتفعًا جديدًا و 15 مستوى منخفضًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض